العربي والدولي

بعد تصريحات غوتيريش.. اسرائيل تعاقب الامم المتحدة!

أعلن سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، أن إسرائيل سترفض منح تأشيرات لمسؤولي المنظمة الدولية، بعد تصريحات أمينها العام أنطونيو غوتيريش الأخيرة.

واعتبر الدبلوماسي الإسرائيلي أن تصريحات غوتيريش “بدا أنها تبرر هجوم حماس على إسرائيل”.

وقال إردان لإذاعة الجيش الإسرائيلي، الأربعاء: “بسبب تصريحاته سنرفض إصدار تأشيرات لممثلي الأمم المتحدة. لقد رفضنا بالفعل تأشيرة دخول لوكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث”.

وكان غوتيريش قال في وقت سابق، إن هجمات حماس على إسرائيل “لم تأت من فراغ”.

وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة أن “الفلسطينيين تعرضوا إلى احتلال خانق على مدى 56 عاما”.

وكانت تصريحات غوتيريش في إطار تنديده بـ”انتهاكات للقانون الدولي” في غزة، ودعوته إلى وقف إطلاق نار فوري.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السيد الحكيم : الرضا الشعبي ناتج عن رؤية الحكومة ومشاريعها الخدمية والتنموية التي بدأ المواطن يتلمس... السوداني يوجه بالإزالة السريعة لكلِّ التجاوزات أمام مشروع (جسر غزّة) على نهر دجلة والمجسر الكونكريتي مجلس النواب يُصوت ويناقش على عدد من القوانين بالوثيقة.. إدارة مهرجان عشتار تمنع دخول 'البلوكرات والفاشنستات' مشعان الجبوري: النائب سالم العيساوي سيحصل من الجولة الاولى على الاغلبية التي تؤهله ليكون رئيساً لمجل... بحضور ممثل وزير الشباب والرياضة .. انطلاق بطولة تصفيات غرب آسيا بتنس الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس... بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل وزير النقل يستعرض تفاصيل مشروعي طريق التنمية وميناء الفاو الكبير في ندوة حوارية ثنائي إنجليزي يتصارع على ضم امرابط عقب انعقاد مؤتمر منظمة التربية والثقافة والعلوم... وزير التربية يتبادل الرؤى المستقبلية للعلاقات مع ...