العربي والدولي

بايدن: اتخذت القرار بشأن طبيعة الرد على الهجمات في الأردن

((وان_بغداد))
افادت وسائل اعلام امريكية، اليوم الثلاثاء (30 كانون الثاني 2024)، ان الرئيس الامريكي جو بايدن، اتخذ القرار بشأن طبيعة الرد على هجوم الاردن الذي اودى بحياة 3 جنود امريكيين واصابة اكثر من 40 آخرين.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد تعهد بالرد بعد مقتل 3 عسكريين أمريكيين وإصابة آخرين، في هجوم بطائرة مسيرة استهدف قوات أمريكية في شمال شرق الأردن قرب حدود سوريا.

وأكد بايدن في بيان أن الهجوم على القوات الأمريكية في الأردن “نفذته جماعات متشددة مدعومة من إيران تعمل في سوريا والعراق”.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، الأحد الماضي، أن ثلاثة من عناصر الجيش الأميركي قتلوا وأصيب 25 آخرون في هجوم بطائرة مسيرة استهدف قاعدة في شمال شرق الأردن، بالقرب من الحدود السورية”.

وتتواجد القوات الأمريكية في الموقع في إطار مهمة لتقديم المشورة والمساعدة، وفق “سي أن أن”.

وهي المرة الأولى التي يُقتل فيها جنود أمريكيون بنيران معادية في الشرق الأوسط منذ انطلاق الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عاجل.. الحكومة العراقية تقدم دعماً بـ25 مليون دولار إلى الشعب الفلسطيني وزير الخارجية فؤاد حسين : العراق يسعى إلى تنوع الدخل لجعل البلد مصدراً للغاز في غضون السنوات القادمة رئيس هيأة المنافذ الحدودية: يضبط 40 عجله تحت الموديل ممنوعة من الاستيراد في منفذ ميناء ام قصر الشما... السوداني يرعى المسابقة الوطنية الرابعة للحساب الذهني ويطلق مبادرة مجانية لشمول 2000 تلميذ من الأيتام... استبعاد 27 اجنبيًا مخالفًا لشروط الإقامة عبر مطار البصرة الدولي رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يهنئ بمناسبة عيد المعلم رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل الشابة العراقية تالا الخليل الفائزة بجائزة صنّاع ا... النفط يحقق مكاسب أسبوعية مع ترقب الأسواق قرار “أوبك+” وزير الداخلية يترأس اجتماعاً لمناقشة الواقع الأمني في جانب الرصافة من بغداد الاتحاد الوطني الكردستاني : التعديلات على قانون انتخابات برلمان الإقليم تسهم في وصول الممثلين الحقيق...