العربي والدولي

الولايات المتحدة تحدد موعد فتح حدودها البرية أمام المسافرين

((وان_بغداد))
أعلن مسؤول كبير بالبيت الأبيض الثلاثاء أن الولايات المتحدة ستفتح اعتبارا من مطلع نوفمبر حدودها البرية مع المكسيك وكندا، والجوية مع بقية العالم أمام المسافرين المحصنين ضد كوفيد-19.
  
 
وقال المسؤول خلال مؤتمر عبر الهاتف إن الإدارة الأمريكية ستعلن “قريبا جدا عن الموعد الدقيق” لفتح حدودها البرية أمام الرحلات الدولية التي تعتبر “غير ضرورية” للمسافرين المحصنين.
وكانت الولايات المتحدة أعلنت في 20 سبتمبر أنها ستفتح اعتبارا من “مطلع نوفمبر” حدودها الجوية أمام جميع المسافرين الملقحين ضد كوفيد-19 رافعة بذلك القيود المفروضة منذ مارس 2020 على الرحلات الدولية والتي كانت تثير استياء عدد من شركائها، خصوصا الأوروبيون.
وأكد المسؤول أن الحدود البرية والجوية ستفتح “بالتزامن”.
وبالنسبة إلى فتح الحدود البرية قال المسؤول إن الأمر سيتم على مرحلتين، موضحا ان الأولى سيكون فيها التلقيح شرطا للرحلات غير الضرورية في حين ستظل الرحلات الضرورية مسموحا بها وفق الشروط السارية منذ أغلقت الحدود، أما الثانية فستبدأ “في مطلع يناير 2022 وسيصبح فيها اللقاح شرطا لا بد منه لأي رحلة إلى الولايات المتحدة سواء ضرورية أم لا”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السيد الحكيم : الرضا الشعبي ناتج عن رؤية الحكومة ومشاريعها الخدمية والتنموية التي بدأ المواطن يتلمس... السوداني يوجه بالإزالة السريعة لكلِّ التجاوزات أمام مشروع (جسر غزّة) على نهر دجلة والمجسر الكونكريتي مجلس النواب يُصوت ويناقش على عدد من القوانين بالوثيقة.. إدارة مهرجان عشتار تمنع دخول 'البلوكرات والفاشنستات' مشعان الجبوري: النائب سالم العيساوي سيحصل من الجولة الاولى على الاغلبية التي تؤهله ليكون رئيساً لمجل... بحضور ممثل وزير الشباب والرياضة .. انطلاق بطولة تصفيات غرب آسيا بتنس الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس... بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل وزير النقل يستعرض تفاصيل مشروعي طريق التنمية وميناء الفاو الكبير في ندوة حوارية ثنائي إنجليزي يتصارع على ضم امرابط عقب انعقاد مؤتمر منظمة التربية والثقافة والعلوم... وزير التربية يتبادل الرؤى المستقبلية للعلاقات مع ...