العربي والدولي

الدفاع الروسية تكشف خسائر الجيش الأوكراني

كشفت وزارة الدفاع الروسية، عن إجمالي خسائر القوات الأوكرانية خلال الأسبوع المنصرم، مشيرة إلى أنه تم القضاء على أكثر من 6685 عسكريا أوكرانيا، وإسقاط 1712 مسيّرة وعشرات الصواريخ الغربية التي أطلقتها القوات الأوكرانية.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية حول سير العملية العسكرية في أوكرانيا، أنه “منذ السادس وحتى الثاني عشر من نيسان الجاري ردت القوات الروسية على محاولات أوكرانيا إلحاق الضرر بصناعة النفط والغاز ومواقع الطاقة في روسيا، ووجهت ضربة واسعة و47 ضربة جوية وبحرية وبرية لمواقع تخزين الوقود وبنية الطاقة والمجمعات الصناعية العسكرية في أوكرانيا”.

ووفق البيان، فقد “تم ضرب القواعد اللوجستية ومواقع وتجمعات القوات الأوكرانية والمرتزقة الأجانب”.

وأشارت الوزارة إلى أن “نحو نصف الجنود الأوكرانيين القتلى سقطوا في جبهة دونيتسك، حيث قتلت القوات الروسية ما يزيد على 3000 جندي أوكراني، فيما قتل أكثر من 2130 جنديا أوكرانيا على محور أفدييفكا”.

وفقا لوزارة الدفاع الروسية بلغت خسائر القوات الأوكرانية خلال أسبوع: ” 5 منصات SAMP/T صاروخية فرنسية وإيطالية وS-300 وS-125 بالإضافة إلى محطتي رادار فضلاً عن إسقاط صاروخ مضادا للسفن و12 قنبلة موجهة هامر فرنسية و”JDAM” أميركية وكذلك اسقاط 25 صاروخا من طرازي هيمارس وهوريكان وتم تدمير 17 دبابة أوكرانية وإسقاط 1712 مسيرة أوكرانية”.

المصدر: سكاي نيوز

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السيد الحكيم : الرضا الشعبي ناتج عن رؤية الحكومة ومشاريعها الخدمية والتنموية التي بدأ المواطن يتلمس... السوداني يوجه بالإزالة السريعة لكلِّ التجاوزات أمام مشروع (جسر غزّة) على نهر دجلة والمجسر الكونكريتي مجلس النواب يُصوت ويناقش على عدد من القوانين بالوثيقة.. إدارة مهرجان عشتار تمنع دخول 'البلوكرات والفاشنستات' مشعان الجبوري: النائب سالم العيساوي سيحصل من الجولة الاولى على الاغلبية التي تؤهله ليكون رئيساً لمجل... بحضور ممثل وزير الشباب والرياضة .. انطلاق بطولة تصفيات غرب آسيا بتنس الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس... بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل وزير النقل يستعرض تفاصيل مشروعي طريق التنمية وميناء الفاو الكبير في ندوة حوارية ثنائي إنجليزي يتصارع على ضم امرابط عقب انعقاد مؤتمر منظمة التربية والثقافة والعلوم... وزير التربية يتبادل الرؤى المستقبلية للعلاقات مع ...