العربي والدولي

إجلاء قسري لمئات المهاجرين من مخيمات في العاصمة التونسية

أعلن المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية أنه تم إجلاء مئات المهاجرين المتحدرين من إفريقيا جنوب الصحراء، من مخيمات أقاموها أمام مقر منظمات الأمم المتحدة في تونس العاصمة.

وقال المتحدث باسم المنتدى رمضان بن عمر إنه “تم إجلاء ما لا يقل عن 300 مهاجر، بينهم لاجئون وطالبو لجوء، بالإضافة إلى نساء وأطفال، بالقوة الليلة الفائتة”.

وأشار الى أن “الشرطة أخلت ثلاثة مخيمات موقتة أقيمت منذ الصيف الفائت أمام مقر مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة وكذلك في حديقة بمنطقة البحيرة في تونس العاصمة”.

وأقام ما بين 500 و700 شخص في هذه المخيمات الموقتة، بعد طرد العديد منهم من منازلهم ووظائفهم في الأشهر التي أعقبت خطابا ألقاه الرئيس قيس سعيّد في شباط 2023، ودان فيه وصول جحافل من المهاجرين غير الشرعيين من دول إفريقيا جنوب الصحراء وصفها بانها مؤامرة لتغيير التركيبة الديموغرافية للبلاد.

المصدر: وكالة الانباء الفرنسية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية برئاسة السوداني لمناقشة جداول الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2024 . الحكومة العراقية تعزي بوفاة الشيخ علي الكوراني: قضى سنين حياته في التبليغ الإسلامي وأبحاثه وتحقيقاته... بعد 13 عامًا من الاحتجاز.. محكمة بريطانية تنظر غدًا في تسليم أسانج لأمريكا وزير النفط يؤكد لوفد البنك الدولي أهمية مبادرة الشفافية (EITI) والدور الفعال لها في تحسين الحوكمة و... الأعرجي يستقبل الممثل الدائم لجمهورية العراق في منظمة الأمم المتحدة ( اليونيسكو ) رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع الديوانية يحضر المهرجان الشعري السنوي الظلم ظلمات رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يهنئ نظيره الكويتي بمناسبة أداء حكومته اليمين الدستورية اعلن عن موعد اجراء التعداد التجريبي..وزير التخطيط: ملتزمون بالتوقيتات الزمنية لخطة العمل، والتعداد ا... الدولار.. هيئة الحج تطالب البنك المركزي بتوجيه المصارف لفتح ابوابها امام الحجاج