العربي والدولي

أميركا تتحدى الصين بقرار الغواصات

((وان_متابعة))

أعلنت تايوان موافقة الولايات المتحدة على السماح لمتعاقدين أميركيين بمساعدة تاديبيه في بناء غواصات، مرحبة بما اسمته “الاختراق الكبير” في طموحها المزمن لتكوين أسطولها البحري لمواجهة التهديد الصيني المتزايد في المنطقة.
ووافقت الخارجية الأميركية على منح الرخص اللازمة لبيع تايوان التكنولوجيا التي تحتاج إليها في مشروعها العسكري الطموح.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المتحدث باسم وزارة الدفاع في تايوان شين شونغ-شي إن الموافقة الأميركية تعتبر “اختراقا” في هذا الملف.

ومن المرجح أن تغضب الاتفاقية بكين، التي تعتبر الجزيرة الآسيوية جزءا من أراضيها، رغم أن البلدين حكما بشكل منفصل منذ نهاية الحرب الأهلية في العام 1949.

وكانت تايوان أطلقت، العام السابق، خطة لتصنيع غواصاتها، مع تدهور علاقاتها مع الصين، إثر فشل مساعيها في شراء غواصات من الولايات المتحدة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد