العربي والدولي

أربعة قتلى و35 جريحاً في حادث حافلة في ألمانيا

لقي أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب 35 آخرون بجروح في خروج حافلة للنقل المشترك عن الطريق السريع قرب مدينة لايبزيغ في شرق ألمانيا ، في حادث لم تتّضح أسبابه في الحال، بحسب ما أعلنت الشرطة.

ووقع الحادث قرابة الساعة 9,45 (08,45 ت غ) بعد أقلّ من ساعتين من مغادرة الحافلة برلين متّجهة إلى زيوريخ في سويسرا.
وخلال النهار أعلنت الشرطة مصرع خمسة أشخاص في الحادث لكنّها عادت وأجرت مراجعة لهذه الحصيلة مشيرة إلى أنّ أحد الذين كانت قد أعلنت مصرعهم تبيّن أنّه جريح بحالة حرجة.
وأضافت الشرطة في بيان أنّ الحافلة كان على متنها وقت وقوع الحادث 54 شخصاً، بينهم سائقان.
وأوضحت أنّ الحادث أسفر فضلاً عن القتلى الأربعة عن 35 جريحاً، 29 منهم إصاباتهم طفيفة والستة الباقون جروحهم خطرة.
وكانت الشرطة أعلنت في بيان سابق أنّ “الحافلة انحرفت عن مسارها وانقلبت”.
والحافلة المنكوبة تابعة لشركة “فليكسباص” الألمانية التي تشغّل أسطولاً كبيراً من حافلات النقل المشترك للمسافات الطويلة في دول أوروبية عديدة وفي المغرب والولايات المتّحدة أيضاً.
وقالت “فليكسباص” إنّ السائقين “على قيد الحياة”.
وبحسب الشرطة فإنّ السائقين هما تشيكي يبلغ من العمر 62 عاماً وسلوفاكي يبلغ من العمر 53 عاماً.
وأكّدت الشرطة أنّه “ليس هناك ما يشير إلى أنّ سيارة أخرى متورطة في الحادث”.
وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام الحافلة وهي مقلوبة على جانبها قرب صف من الأشجار.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد