الرياضية

وزارة الشباب والرياضة تحيي فعاليات اليوم العالمي لليوغا

بحضور ممثل وزير الشباب والرياضة، مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة، الدكتور موفق عبد الوهاب نوري، احتفت وزارة الشباب والرياضة، باليوم العالمي لليوغا، بالتعاون مع سفارة الهند في بغداد، وذلك على قاعة الأنشطة الرياضية في مقر الوزارة، بحضور السفير الهندي براشانت بيساي، ومشاركة أكثر من ٢٠٠ رياضي من كلا الجنسين.

ونقل عبد الوهاب خلال كلمته الافتتاحية في هذه المناسبة، تحيات السيد الوزير أحمد المبرقع الداعم لجميع الأنشطة الرياضية ولمختلف الألعاب، مبيناً أن الوزارة ومن خلال دائرة التربية البدنية – قسم البرامج والأنشطة الرياضية، تحتفي باليوم العالمي لليوغا وللعام الثالث على التوالي، وبالتعاون مع سفارة الهند في بغداد، بعد أن أصبح لهذه الرياضة قاعدة شعبية في العراق، وتمارس من كلا الجنسين.

وأوضح: أن رياضة اليوغا تعد من الرياضات العريقة، ولها جذور تاريخية عميقة في الحضارات القديمة، وفوائدها كبيرة للصحة البدنية والنفسية.

من جانبه قدم السفير الهندي شكره وتقديره لوزارة الشباب والرياضة، والسيد الوزير أحمد المبرقع، لفتح أبواب الوزارة أمام محبي هذه الرياضة، وتوفيرها كل مستلزمات إنجاح هذا الملتقى السنوي.

وتمت بعدها فعاليات التدريبات التي قدمها المدرب الهندي المختص جودتشي. وتم في الختام توزيع الجوائز والدروع للمشاركين، تناوب على توزيعها الدكتور موفق عبد الوهاب والسفير الهندي براشانت بيساب، وكما قدمت الوزارة الدروع للسفير الهندي ومدرب اليوغا جودتشي، في المقابل وزعت السفارة الهندية الجوائز لوزارة الشباب والرياضة – دائرة التربية البدنية لاسهامها بتنظيم النشاط الرياضي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار