الرياضية

ميامي هيت يحتفظ بصدارة المنطقة الشرقية

⁨((وان_بغداد))
على ملعب “أف تي أكس” في ميامي، نجح هيت في متابعة عروضه القوية وسط صراع قوي مع شيكاغو بولز على صدارة المنطقة، ولم يواجه هيت أي مشكلة في تحقيق فوزه الثاني تواليًا بعدما هزم لوس انجليس ليكرز الإثنين 113-107.
وكان دانكن روبنسون أفضل مسجّل لهيت بـ 25 نقطة، وأضاف اليه جيمي باتلر 22 فيما عاد تايلر هيرو الى الملاعب بعدما غاب لثلاث مباريات بسبب اصابته بكوفيد-19، وسجّل 21 نقطة بعد دخوله من دكة البدلاء.
ويملك هيت 31 انتصارا مقابل 17 خسارة في صدارة الشرق بفارق فوز واحد عن بولز (30-17) في المركز الثاني، علمًا انّ الاخير فاز على تورونتو رابتورز 111-105 بفضل تألق الثنائي ديمار ديروزان الذي أحرز 29 نقطة مع 7 متابعات و7 تمريرات حاسمة وزاك لافين مع 23 نقطة و8 متابعات و8 تمريرات حاسمة.
وتابع كليفلاند كافالييرز انتفاضته القوية وانتزع المركز الثالث في القسم الشرقي بفوزه الناري على ميلووكي باكس حامل اللقب بنتيجة 115-99.
وبرز من كافالييرز لاعب الإرتكاز كيفن لوف بتسجيله 25 نقطة، وأضاف اليه سيدي أوسمان 23 نقطة، حيث احرز الفريق 19 ثلاثية ناجحة في المباراة ليواصل عروضه النارية.
وكان باكس استعاده نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو بعد غيابه لمباراة واحدة بسبب الإصابة، وتمكن “الوحش” من تسجيل 26 نقطة. بيد انّ النجم اليوناني ارتكب سبع كرات ضائعة “تورن أوفر” من أصل 19 لفريقه، وهي الهفوات التي ادّت الى 31 نقطة لمصلحة “كافز”. 
سجّل أيضًا لباكس بوبي بورتيس 22 نقطة وكريس ميدلتون 21، علمًا بأن ميلووكي تقدّم بفارق 12 نقطة مع نهاية الربع الأول، قبل أن يتخلّف بفارق ثماني نقاط مع استراحة الشوطين ولم يتمكّن بعدها من استرجاع المقدّمة.
وتابع بروكلين نتس ابتعاده عن الصدارة (المركز الرابع) بخسارة جديدة أمام دنفر ناغتس 118-124 ليتقدم عليه كافالييرز (المركز الثالث) في ظل استمرار غياب نجميه كيفن دورانت وكايري إرفينغ.
كذلك، افتقد نتس لنجمه الآخر جيمس هاردن الذي أحرز تريبل دابل أمام ليكرز الثلاثاء في المباراة التي خسرها بروكلين ايضًا، بسبب الاصابة.
تقدّم نتس 65-54 بعد النصف الأول، لكنّ دنفر كان الطرف الأفضل في الربع الثالث متفوقًا فيه بنتيجة 42-26، ليقلب الطاولة على منافسه ويتجه نحو فوز مهم.
وسجّل الصربي نيكولا يوكيتش 26 نقطة مع 10 متابعات و8 تمريرات حاسمة، حيث كان يحتاج الى تمريرتين حاسمتين فقط من اجل تحقيق تريبل دابل (عشر أو أكثر في ثلاث فئات احصائية)، وأضاف اليه أوستن ريفرز 25 نقطة وويل بارتون 21 نقطة مع 10 متابعات. 
وفي ظل غياب الثلاثي التهديفي الكبير عن نتس، أحرز كاميرون توماس 25 نقطة وأضاف اليه صانع الألعاب الاسترالي باتريك مايلز 21 نقطة و6 تمريرات حاسمة. 
وتبدو المنافسة مختلفة تمامًا في المنطقة الغربية حيث عزّز فينيكس صنز موقعه في الصدارة عقب فوزه على يوتا جاز 105-97.
وينفرد صنز في صدارة الغرب برصيد 38 انتصارًا و9 هزائم، متقدمًا على غولدن ستيت ووريرز الثاني بـ 35 انتصارًا و13 هزيمة. وكان ديفن بوكر أفضل مسجلي صنز والمباراة بـ 43 نقطة محققًا رقمًا قياسيًا بتسجيل 40 نقطة أو أكثر للمرة الـ 16 في مسيرته.
الأكثر تسجيلا هذا الموسم
 

وفي المباريات الأخرى، حقّق لوس انجليس كليبرز الفوز على أورلاندو ماجيك 111-102.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السيد الحكيم : الرضا الشعبي ناتج عن رؤية الحكومة ومشاريعها الخدمية والتنموية التي بدأ المواطن يتلمس... السوداني يوجه بالإزالة السريعة لكلِّ التجاوزات أمام مشروع (جسر غزّة) على نهر دجلة والمجسر الكونكريتي مجلس النواب يُصوت ويناقش على عدد من القوانين بالوثيقة.. إدارة مهرجان عشتار تمنع دخول 'البلوكرات والفاشنستات' مشعان الجبوري: النائب سالم العيساوي سيحصل من الجولة الاولى على الاغلبية التي تؤهله ليكون رئيساً لمجل... بحضور ممثل وزير الشباب والرياضة .. انطلاق بطولة تصفيات غرب آسيا بتنس الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس... بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل وزير النقل يستعرض تفاصيل مشروعي طريق التنمية وميناء الفاو الكبير في ندوة حوارية ثنائي إنجليزي يتصارع على ضم امرابط عقب انعقاد مؤتمر منظمة التربية والثقافة والعلوم... وزير التربية يتبادل الرؤى المستقبلية للعلاقات مع ...