الرياضية

غداً إقامة قرعة التصفيات المؤهلة لقارة آسيا إلى المونديال

تقام قرعةُ التصفيات الآسيويّة المؤهلة لكأس العالم 26 FIFA غداً الخميس 27 يونيو/حزيران في العاصمةِ الماليزية كوالالمبور، حيث سيتَّضح مسار المنتخبات الآسيويّة الـ18 المتبقية في السباق على بطاقاتِ العبور إلى النسخة الأوسع والأشمل من كأس العالم FIFA، والتي ستشهد مشاركة 48 منتخباً للمرة الأولى.
ويمكنكم مشاهدة مراسم القرعة مباشرةً ابتداءً من الساعة 15:00بالتوقيت المحلي (09:00 بتوقيت وسط أوروبا)، العاشرة صباحاً 10:00 بتوقيت بغداد.
وستتولى الإعلاميّةُ الرياضية كوليت وونغ تقديمَ فقرات حفل القرعة، التي سيشرف على مراسيمها مانولو زوبيريا، كبير مسؤولي بطولة كأس العالم 26 FIFA – الولايات المتحدة الأمريكية. كما سيُشارك في عملية سحب القرعة اثنان من أساطير FIFA، وهما الدولي الياباني السابق شينجي أوكازاكي والدولي الإيراني السابق مهدي مهدافيكيا.
وستتوزّع المنتخباتُ الـ18 المتبقية في سباق التأهل على ثلاث مجموعات تضم كل منها ستة فرق، على أن تُقام مبارياتُ هذا الدور خلال أشهر سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني 2024 ومارس/آذار ويونيو/حزيران 2025.
وسيتأهل متصدرُ كل مجموعة ووصيفه (ستة منتخبات في المجموع) مباشرةً إلى كأس العالم 26 FIFA، والتي ستشهد للمرة الأولى في تاريخ المسابقة مشاركةَ ما مجموعه 48 منتخباً، وتقام منافساتها في ثلاث دول مضيفة، هي كندا والمكسيك والولايات المتحدة.
أما المنتخباتُ التي تحتل المركزين الثالث والرابع في كل مجموعة (ستة منتخبات في المجموع) فستتنافس فيما بينها ضمن الدور التأهيلي الرابع، حيث ستُوزع على مجموعتين تضم كل منهما ثلاثة منتخبات، على أن تُقام مبارياتُ هذا الدور خلال شهري أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني 2025، وسيتأهل من هذه المرحلة منتخبان مباشرةً إلى النهائيات.
وسيخوض الوصيفان في مجموعتي المرحلة الرابعة مواجهةً فاصلةً ذهاباً وإياباً، حيث سيُشارك الفائز منهما في التصفيات الفاصلة بين المناطق القارية، التي سينظِّمها FIFA خلال شهر مارس/آذار 2026، حيث ستكون بمثابة الفرصة الأخيرة لمنتخباتِ الاتحاد الآسيوي للتأهل إلى بطولة كأس العالم 26 FIFA. 
يذكر أن المديرَ الفنيّ في الاتحادِ العراقيّ لكرة القدم / وكالةً الدكتور وسام نجيب صليوه والمدير الإداريّ للمنتخب مهدي كريم يمثلان العراقَ في القرعة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار