الرياضية

ريال مدريد ينافس برشلونة على التعاقد مع إيفان فريسندا مدافع بلد الوليد

أفادت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن صراعاً جديداً مرتقباً بين ريال مدريد وبرشلونة على الظهير الأيمن لبلد الوليد إيفان فريسندا البالغ من العمر 18 عاماً، ولاعب دولي تحت 19 عاماً مع إسبانيا وهو أيضاً على جدول أعمال يوفنتوس، أرسنال، وميلان، من بين آخرين.

وكان ريال مدريد قد تفوق على برشلونة في التوقيع مع الموهوب التركي أردا جولر (18 عاماً)، الذي وقع للنادي الملكي من فنربخشته لمدة 6 سنوات مع خيار لعام آخر مقابل 20 مليون يورو إضافة 10 ملايين يورو حوافز، و20% من قيمة البيع المستقبلي، ويسعي لتكرار تفوقه بظهور كمنافس مباشر للنادي الكتالوني من جديد على إيفان فريسندا، الذي يتصدر قائمة تشافي هيرنانديز لتعزيز مركز الظهير الأيمن، الذي لا يتوفر فيه على أي لاعب مختص، ووظف جويل كوندي، ورونالد أراوخو، لتغطية المركز الموسم الماضي.

ومر إيفان فريسندا بالفعل من أكاديمية ريال مدريد في سبتمبر 2014، قبل أن يرحل إلى أكاديمية ألافيس ومن هناك شق طريقه إلى أكاديمية بلد الوليد وصولاً للفريق الأول، حيث كان الموسم الماضي الأول له بالدوري الإسباني.

يعتقد بأن مالك بلد الوليد الظاهرة رونالدو سوف يُسهّل العملية للريال أكثر من غيره على اعتبار أن اللاعب على جدول كل من برشلونة، ميلان، أرسنال، ويوفنتوس.

(موندو ديبورتيفو) pic.twitter.com/hwF2uFZKT6

— Transfer Mercato (@transfermerkato) July 8, 2023
في ريال مدريد، الظهير الأيمن الأساسي هو داني كارفاخال، ويعتقدون أن فريسندا سيكون خياراً جيداً لتعزيز هذا المركز لأن كل من لوكاس فاسكيز وألفارو أودريوزولا لم تتح لهما الفرص الكافية لإسقاط المدافع المخضرم.

يلعب فريسندا، الذي سيبلغ من العمر 19 عاماً في 28 سبتمبر حالياً في بطولة أوروبا تحت 19 عاماً مع الفريق الإسباني. الشرط الجزائي في عقده هو 20 مليون يورو، على الرغم من أن بلد الوليد قد يسهل انتقاله مقابل 15 مليون يورو.

في صراعه مع برشلونة يملك ريال مدريد امتياز حقيقة أن مالك النادي هو الظاهرة البرازيلية رونالدو نازاريو، اللاعب السابق للنادي، ويمكن أن يعرض ريال مدريد إدخال لاعب شاب في العملية لتخفيض تكلفتها. في الوقت الحالي، لا يوجد عرض من ريال مدريد لفريسندا.

أظهر المدافع الواعد من مدريد إمكاناته الهائلة في صفوف بلد الوليد، على الرغم من حقيقة أنه لعب 26 مباراة رسمية فقط (23 في الدوري و3 في كأس الملك) منذ ظهوره لأول مرة مع الفريق الأول لبلد الوليد.

ريال مدريد، الذي قدم هذا الأسبوع الشاب التركي أردا جولر، يريد مواصلة تعزيز صفوفه بلاعبين شباب واعدين للمستقبل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الإعلان عن اطلاق جائزة وائل الدحدوح للمراسل الميداني فئة الأطفال مجلس الخدمة يعلن موعد إطلاق استمارة تعيين الشهادات العليا والأوائل من ضمنها دعم الصناعي الأهلي.. قرارات جديدة لمجلس الوزراء لهذا اليوم الثلاثاء النـزاهـة: القبـض عـلى مسـؤولين فـي بلـديـات الأنـبار وكشف (127) معاملة قطع أرض مزورة بهدف تعزيز الأمن واحكام السيطرة.. رئيس هيأة المنافذ يتفقد مجريات العمل في منفذ القائم الحدودي بوابة ... مجلس محافظة كربلاء المقدسة يعقد جلسته الاعتيادية الخامسة برئاسة رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة إل جي ULTRAGEAR تكشف عن أول شاشة ألعاب OLED بدقة K4 في العالم مزودة بميزة Dual-Hertz البرلمان العربي: قيام إسرائيل بنصب برج على السور الغربي للمسجد الأقصى المبارك إمعان في توسيع دائرة ا... السامرائي: لا يوجد نص قانوني يلزم البرلمان بالانتظار لحين حسم الدعوى الخاصة بانتخاب رئيس مجلس النواب... وزيـر الصناعـة والمعـادن يبحـث مـع السفيـرة الكنديـة تعزيـز التعـاون الصناعـي وبرنامـج زيارتـه المُر...