الرياضية

بهدف الاصلاح… نجوم الرياضة يناقشون آلية اختيار الهيئات العامة في الاتحادات والاندية

((وان – بغداد))
تقرير : محمد الخفاجي

أجتمعت كوكبة من نجوم الرياضة السابقين وروادها ،الجمعة، ومن بينهم من هم في موقع المسؤولية باتحادات واندية رياضية، بندوة موسعة احتضنتها كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد، تحت شعار الاصلاح والسعي لتحقيق الانجاز والنهوض بواقع الرياضة العراقية”.

وأهم ما جاء بالندوة تفعيل القوانين الرياضية وآلية اختيار الهيئات العامة في الاتحادات والاندية ومناقشة آلية اختيار الهيئة المؤقتة للجنة الاولمبية هي ابرز المحاور التي تمت مناقشتها خلال هذا التجمع”.
وذكر بيان رسمي تلقته جريدة “الاكاديمية” نسخة منه” ، ان الخلاف الذي لم يتوقع احد ان يشغل بال الحاضرين هو التسمية والشرعية التي يجتمع تحتها هؤلاء النجوم فلا توجد صبغة رسمية سوى انه ملتقى رياضي.

وأضاف البيان : إختيار لجنة مكونة من اختصاصات عدة تأخذ على عاتقها تمثيل شريحة الرياضيين الأبطال و الأكاديميين للدخول كـ طرف ثالث في الحوار مع مجلس الوزراء و رئيس اللجنة الأولمبية بشأن تشكيل الهيئة المؤقتة للمكتب التنفيذي للجنة الأولمبية العراقية”.

وتتألف اللجنة التي تم اختيارها بالتصويت من:
1- أنور جسام
2-صبيح الضايف
3- د. ثريا نجم
4- د. علي يوسف
5- د. إيمان صبيح
6- عامر طالب
7- غانم عريبي
8- د. أحمد العاني
9- عبد الكريم جاسم
10- د. موفق عبد الوهاب
11-عبد الحسين الدراجي

في تأطير هذا التجمع قانونياً بإستمراره أما كـ نقابة للرياضيين أو منظمة مجتمع مدني و ينبثق مجلس ادارة سيتم إختياره بحضور المشاركين والمشاركات في هذه الندوة وتم الاتفاق على تسمية هذا التجمع بـ( تجمع نجوم الرياضة العراقية)

حيث شكل المشاركين لجنة مختصة لوضع لوائح أو تعليمات للقوانين الرياضية النافذة( 16، 18، 20) تتناغم مع ما ينشده الجميع لرياضة افضل و تقديمها للامانة العامة لمجلس الوزراء.

ستأخذ اللجنة المُشكلة في أولاً بنظر الاعتبار ضرورة مشاركة الرياضيين الأبطال و الأكاديميين المختصين، فضلاً عن العنصر النسوي ضمن الهيئات العامة المؤقتة للأندية والاتحادات وجميع المؤسسات الرياضية.

واكد البيان: على ضرورة تفعيل فقرة ( الكوتا) للعنصر النسوي في ادارات الأندية والاتحادات والمكتب التنفيذي للجنة الأولمبية و المؤسسات الرياضية الآخرى للنهوض بواقع الرياضة النسوية.

والتأكيد على ضرورة مشاركة الرياضيين اصحاب الإنجاز الذين لا يحملون شهادات دراسية ضمن الهيئات الإدارية للأندية و الإتحادات و المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية بنسبة واحد الى عشرة على اقل تقدير .

وشكلوا المجتمعون لجنة من المختصين لإعداد مسودات قوانين رياضية جديدة تتناغم مع القوانين الدولية و الميثاق الاولمبي والمتغيرات التي طرأت على المشهد الرياضي دولياً او تعديل القوانين النافذة.

فيما إعتماد المشاركون نظام التنقيط الذي سيعتمد معايير محددة يتم الإعلان عنها لاحقاً كـ آلية في اختيار لجنة الخبراء سواء في الأندية ام الاتحادات واللجنة الأولمبية.

و وجه المشاركون و المشاركات شكرهم و تقديرهم لعمادة كلية التربية البدنية و علوم الرياضة بشخص عميدها الدكتور عدي طارق الربيعي لتعاونه في إنجاح هذه الندوة عبر تسخير كل الجهود و الامكانات لخدمة التجمع، كما يتقدم التجمع بالشكر والامتنان لجميع القنوات الفضائية و المؤسسات الإعلامية و الاعلاميين الذين حضروا هذه الندوة و اسهموا في إنجاحها”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد