الرياضية

بطل عراقي ينسحب من بطولة العالم المؤهلة لأولمبياد باريس رفضا لمواجهة سباح صهيوني ويحظى بتكريم شعبي ورسمي

بغداد. أحمد الخماسي
رفض السباح العراقي حمزة عماد الإستمرار في منافسات بطولة العالم المؤهلة لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ تجنبا لمقابلة سباح صهيوني وإحتجاجا على مجاز ر الصهاينة في قطاع غزة وحرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني والإحتلال المستمر لفلسطين منذ العام ١٩٤٨ .
حمزة عماد حظي بتكريم بلاده والتعبير عن الإعتزاز بموقفه وفي هذا السياق فقد إستقبل عضو مجلس محافظة بغداد المهندس رياض محسن العقابي البطل حمزة عماد في مكتبه وأشاد بموقفه الإنساني والأخلاقي وتضحيته بمنجزه الشخصي، ومايمكن ان يحصل عليه من. مكاسب في حال مشاركته في الاولمبياد العالمي المزمع في فرنسا هذا العام وكل ذلك للتعبير عن موقف اخلاقي وإنساني.
حمزة عبر عن شعوره بالفخر إنه قام بهذا الدور المسؤول وشكر المهندس العقابي على حسن إستقباله وتكريمه له معنويا وماديا مثمنا ذلك الموقف، وأشار الى إنه غير نادم، ويشعر بالشجاعة، وسيكرر هذا الموقف في كل مناسبة يمكن أن يكون فيها مشاركة للكيان الصهيوني.
يذكر ان أندية ومنتخبات عراقية رياضية وأبطال في ألعاب مختلفة رفضوا في مناسبات عدة اللعب أمام رياضيين صهاينة. وكان نادي الشرطة إنسحب من المباراة النهائية لبطولة الأندية الاسيوية بكرة القدم سبعينيات القرن الماضي رافضا خوض المباراة، ومضحيا بأعلى لقب آسيوي أعتزازا منه بالقضية الفلسطينية، وتضحيات الشعب الفلسطيني.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار