الرياضية

الى الاخوة في اتحاد الكرة .. ّ ضغط المباريات انهاك بدني وخلل فني للاعبينا ومنتخباتنا

حسين الذكر

الجميع يعلم ان دوري الكرة للموسم الحالي كان موسما منهكا للاندية العراقية ادارات ولاعبين ومدربين في مباريات مضغوطة كل ثلاثة أيام وهو وقت لم يتح لهم حصول الاستشفاء فضلا عن تصحيح الأخطاء والتدريب .. مما اوجد كثير الانهاك والتعب والملل الذي أصاب الفرق جراء طول مارثون الدوري الذي بلغ منتصف الصيف وما يعنيه ذلك .. ونحن هنا لا نعيد ونكر ونكرر ذات الأسطوانة في كل موسم .. فان ما عانينها حاليا هو ذات المعاناة التي كنا نتململ ونشكو وننتقد الاتحادات السابقة سيما خلال عشرون سنة خلت في زمن الاخوة الأساتذة ( حسين سعيد ونجاح حمود وملة عبد الخالق مسعود ) وللحق والانصاف فانهم عملوا بظروف صعبة لم تتوفر فيها الأموال كما هي عليه الان ولا الوضع الأمني والاستقرار الذي يعشه العراق بحمد الله .. ولا توفر الملاعب كما هي عليه الان ..
ان إدارة مسابقة الدوري تقع على عاتق مسؤولية الاتحاد بلا ادنى تبرير وكل اتحاد عليه ان يفكر ويدرس ويجتمع ويبحث عن جدوى الدوريات بظهور مواهب جديدة ترفد منتخباتنا بالدماء الجديدة ..
نحن بالوقت الذي نتوجه بالشكر للاخوة في الاتحاد مع جميع لجانه العاملة ليل نهار من اجل ديمومة المسابقة ومحاولة الانتهاء منها باقل الخسائر .. فاننا نطالب الاتحاد بنقاط أساسية ..
أولا :- قراءة جدول الدوري والتاني في احكامه واتخاذ ما يلزم بخدمة كرتنا سيما. وان يضع مصلحة الأندية والمنتخبات قبل ما تتطلبه انتخابات الاتحاد ومصالح أعضاؤه .
ثانيا : ان المنتخب الأولمبي مقبل على بطولة لا تقل أهمية عن كاس العالم – باقل تقدير لنا كعراقيين – مما يتطلب تهيئة مستلزمات نجاح المدرب راضي شنيشل ولاعبيه ..
ثالثا : التفكير الجدي بالمباريات المتبقية من بطولة الكاس وان لا تتعارض ولا تأخر اعداد المنتخب الأولمبي والوطني ولا نريدها تؤثر على مستويات ولاعبي الأندية .. وان يفكر الاتحاد الف مرة في مصلحة العراق قبل أي مصالح ضيقة ثم يتخذ القرارات المناسبة التي هي اجدى للمنتخب وللاندية .. فلا داع للضغط اكثر على اللاعبين الذين حرقتهم شمس تموز وما زالوا يركضون بعز الحر في ملاعب المحافظات. فبطولة الكاس ليس اهم من الاولمبياد والمونديال .. فلا حرق لامكانات لاعبينا اكثر مما عانوه هم ومدربيهم .. والله من وراء القصد وهو ولي الامر .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار