الرياضية

المبرقع يبحث واقع الأندية البصرية بحضور ممثليها

التقى وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع، ممثلي أندية محافظة البصرة، وذلك على قاعة الاجتماعات في المدينة الرياضية في المحافظة، للوقوف على احتياجاتها ، بحضور المحافظ أسعد العيداني.

وشدد المبرقع على أن الوزارة حريصة على تذليل جميع الصعاب التي تقف بوجه أندية المحافظة ولن تبخل في دعمها بكل السبل وبجميع فعالياتها الرياضية، على ان لا يخالف الشروط القانونية والإدارية، مؤكداً في الوقت ذاته أنها تتوخى في هذه العملية أن تكون الإجراءات القانونية والإدارية للأندية سليمة قبل منح أية إجازة تأسيس، مشددا ان لا استثناءات في منح الإجازة سوى لأندية (الفتيات والمعاقين والأقليات)، أما بقية الفئات فهي غير مشمولة بذلك، و إن مدة الإجازة لم تعد مفتوحة وأنها محددة بسنتين فقط.

واستمع السيد الوزير إلى ممثلي الأندية، الذين أشاروا إلى مجموعة من المشكلات التي تواجههم، وبعض الشروط التي قد تتطلبها عملية منح الإجازة، والمنح المالية، والملاعب، والمنشآت الرياضية، وغيرها من الجوانب، باختلاف كل نادي وطبيعة ما يمر به، وأي الجوانب التي ترتبط بوزارة الشباب والرياضة، أو المحافظة.

وعلى هامش اللقاء، أكد المبرقع أن البصرة تترقب افتتاح بطولة غرب آسيا لألعاب القوى النسخة الخامسة ، مبيناً أنه أطلع على التحضيرات النهائية لاستضافة البطولة، والية تحضير المنشآت التي تحتضنها.

وفي الختام أجرى السيد الوزير برفقة العيداني وممثلي أندية البصرة، جولة في ملعب البصرة الدولي، الذي يحتضن منافسات بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بنسختها الخامسة.

وحضر اللقاء مدير عام دائرة شؤون الأقاليم والمحافظات نجم عبد الواحد ومدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي حسام حسن.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار