الرياضية

المبرقع: لميسان ومنشآتها الرياضية والرياضيين أهمية كبيرة

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع: أن محافظة ميسان والرياضة فيها ومنشآتها، تنال أهمية كبيرة واهتمام يوازي مكانتها.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي المشترك، الذي عقده المبرقع عقب لقائه محافظ ميسان حبيب ظاهر الفرطوسي، ونائب رئيس مجلس المحافظة فالح النوري، وعضو مجلس النواب جاسم العلوي، وأعضاء الحكومة المحلية في مبنى المحافظة، فضلاً عن عدد من الشخصيات الرياضية، والقيادات الشبابية في ديوان المحافظة.

وقال المبرقع: إن ميسان بعمقها التاريخي وإرثها الجهادي الكبير، تستحق منا أن نقدم لها الدعم والاهتمام بقطاعي الشباب والرياضة، وتجاوز جميع المعوقات التي تحول دون ذلك.

وأشار إلى أن ملعب ميسان الأولمبي، كان صاحب الحظوة بالحديث والنقاش، إذ سيشهد تأهيلاً تاماً لمرافقه ومنها: ملاعب التدريب، والبناية الإدارية فيه، وتم رصد المبالغ المخصصة لعملية التأهيل، وسيتم الشروع بالعمل في القريب العاجل، بعد أن نالت هذه الخطة، موافقة دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، الذي فاتح وزارة التخطيط لإدراج هذا المشروع ضمن خطة وزارة الشباب والرياضة، فضلاً عن بعض المشاريع الأخرى.

من جهته، أوضح محافظة ميسان حبيب ظاهر الفرطوسي: أن اللقاء مع السيد الوزير كان مميزاً، وزيارته للمحافظة تحمل في طياتها الكثير من الدلالات، إذ شهدت الطروحات والآراء التي قدمت، مكاناً والية لتنفيذها خلال المدة المقبلة، ومنها: مشروع المدينة الرياضية، الذي تم التباحث فيه ووعدنا خيراً، وقدم الفرطوسي شكره وامتنانه للوزير المبرقع، والملاك المتقدم للوزارة، على جهودهم في إرساء دعائم قوية لرياضة عراقية متميزة وجيل شبابي واعد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار