الرياضية

البحرين تتغلب على الأردن بهدف نظيف ضمن بطولة كأس أمم آسيا

استهل المنتخب الأردني لكرة القدم مشواره بخسارة أمام نظيره البحريني، الذي تغلب عليه 1-0 في افتتاح منافسات المجموعة الثانية من بطولة غرب آسيا التي تقام مبارياتها في مدينة أربيل العراقية.

ويدين المنتخب البحريني بفوزه إلى المخضرم إسماعيل عبد اللطيف الذي أحرز هدف المباراة الوحيد (69).

على استاد فرانسوا حريري، أظهر المنتخبان منذ انطلاق الشوط الأول تصميما للظهور بصورة قوية وتناقلا كرات سريعة وسهلة، لا سيما المنتخب الأردني الذي كان الأكثر خطورة عبر محاولات متتالية لأحمد عرسال.

وبعد مرور عشرين دقيقة، تحسن أداء المنتخب البحريني ونشط كثيرا في أكثر من محاولة للتسجيل أهمها كرة علي مدن التي ردها قائم المرمى الأردني عند الدقيقة 34، رد عليها المنتخب الأردني عبر إحسان حداد بكرة قوية تصدى لها الحارس سيد محمد ببراعة عند الدقيقة 45.

وواصل المنتخبان في الشوط الثاني محاولاتهما الحثيثة للتقدم في ظل وتيرة متصاعدة في الأداء مقارنة بما قدماه في الشوط الأول.

وفي الدقيقة 69، اقتنص اسماعيل عبد اللطيف كرة أمام المرمى الأردني وتخلص من مدافعين وأرسل كرته بقوة على يسار الحارس أحمد عبد الستار واضعا منتخب بلاده في المقدمة.

اندفع بعدها لاعبو المنتخب الأردني في محاولة للعودة سريعا وكاد عرسال يحقق ذلك لولا براعة الحارس سيد محمد الذي أبعد كرته القوية (75)، ثم بعدها دقيقتين أهدر يوسف الرواشدة فرصة ثمينة لمعادلة النتيجة عندما سدد كرته في الحارس عبد الستار.

وحاول المنتخب البحريني أن يسجل هدف الاطمئنان على النقاط الثلاث وكان قريبا من الهدف الثاني عن طريق جاسم الشيخ الذي سدد كرة قوية أبعدها الحارس الأردني بصعوبة، ثم وقف قائم المرمى البحريني بوجه عرسال وناب عن الحارس بصده كرة مباغتة وقوية قبل انتهاء المباراة بدقيقتين.

ويلتقي لاحقا المنتخبان الكويتي والسعودي في قمة خليجية منتظرة على الملعب ذاته ضمن المجموعة الثانية أيضا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عاجل.. الحكومة العراقية تقدم دعماً بـ25 مليون دولار إلى الشعب الفلسطيني وزير الخارجية فؤاد حسين : العراق يسعى إلى تنوع الدخل لجعل البلد مصدراً للغاز في غضون السنوات القادمة رئيس هيأة المنافذ الحدودية: يضبط 40 عجله تحت الموديل ممنوعة من الاستيراد في منفذ ميناء ام قصر الشما... السوداني يرعى المسابقة الوطنية الرابعة للحساب الذهني ويطلق مبادرة مجانية لشمول 2000 تلميذ من الأيتام... استبعاد 27 اجنبيًا مخالفًا لشروط الإقامة عبر مطار البصرة الدولي رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يهنئ بمناسبة عيد المعلم رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل الشابة العراقية تالا الخليل الفائزة بجائزة صنّاع ا... النفط يحقق مكاسب أسبوعية مع ترقب الأسواق قرار “أوبك+” وزير الداخلية يترأس اجتماعاً لمناقشة الواقع الأمني في جانب الرصافة من بغداد الاتحاد الوطني الكردستاني : التعديلات على قانون انتخابات برلمان الإقليم تسهم في وصول الممثلين الحقيق...