الرياضية

الاحتفاء بالوفود المشاركة.. نجاح العراق بتضييف بطولة اسيا بالقوس والسهم باكورة لتضييف بطولات عالمية

أُسدل الستار على منافسات بطولة كأس اسيا بالقوس والسهم،التي ضيفتها العاصمة بغداد للمدة من العشرين من شهر شباط الحالي واستمرت حتى الخامس والعشرين منه . وتم الاحتفاء بالمنتخبات الاسيوية المشاركة بإقامة حفل الختام في قاعة نادي اليرموك الترفيهي بحضور مدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي حسام حسن ممثلاً عن معالي وزير ،الشباب والرياضة ومدير قسم الإعلام والاتصال الحكومي ازهر علي،و عدد من الشخصيات الرياضية وسفراء الدول المشاركة في البطولة،الى جانب ممثلين عن الاتحادين الاسيوي والدولي للعبة .
ونقل حسن خلال كلمته بالحفل تحيات السيد الوزير الدكتور أحمد المبرقع لجميع الحاضرين،مقدما التهاني للفائزين وجميع اللاعبين الذين اسهموا بنجاح البطولة بعد تقديهم مستوى مميز وسط أجواء تنافسية على أعلى مستوى . وأضاف : نحن سعداء بحضوركم الى العراق،للمرة الأولى ، وحرصت وزارتنا على إنجاح استضافة البطولة على أكمل وجه وتشكيل لجنة عليا بإشراف معالي الوزير الدكتور احمد المبرقع
اخذت على عاتقها توفير جميع مستلزمات نجاح البطولة،والحمد لله نحجنا بتقديم بطولة مميزة ، وهو نجاح جديد يضاف للعراق من خلال تضييف بطولة كبيرة على الصعيد الاسيوي بمشاركة اكثر من ٢٠٠ لاعب يمثلون ٢٢ دولة اسيوية،في أجواء تنافسية كبيرة،اشاد بها الجميع سواء من قبل المنتخبات المشاركة او المتابعين،وكذلك نالت ثناء الاتحادين الاسيوي والدولي للعبة، وهذا ما لم يتحقق لولا الرعاية الكبيرة التي توليها حكومة الخدمات برئاسة دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني وإشراف السيد الوزير الدكتور أحمد المبرقع. وأشار حسن الى ان هذه البطولة ستكون بوابة لتضييف بطولات دولية قادمة،لما يملكه العراق من منشآت رياضية متكاملة الى جانب صقل الخبرات لدى ملاكاتنا بعد تضييف اكثر من حدث عربي واسيوي .
من جهته بارك رئيس الاتحاد العراقي للقوس والسهم سعد المشهداني الجهود التي أسهمت في تقديم بطولة رائعة من حيث الأداء والمستوى،بعد ان وفرت الحكومة العراقية الدعم والجهد الكبير لانجاح هذا العرس الاسيوي بدءاً من رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني ووزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع، وكل العاملين بالوزارة الذين كانوا احد الاسباب المهمة لنجاح البطولة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد