الرياضية

الاتحادت الفرعية .. جمهورية تستحق التفعيل !

الاتحادت الفرعية ..
جمهورية تستحق التفعيل !

حسين الذكر

خلال سنوات عشرين خلت .. لم نلحظ دورا كبيرا للاتحادات الفرعية بأداء ما ينبغي وبمقتضيات طموح جماهيري ورياضي واعلامي ومؤسساتي منتظر …ووفقا للغاية التي أسس من اجلها الفرع وأهدافه الكبرى .. ولا يمكن ان نلوم أي من الاخوان العاملين سابقا او حاليا الذين اجتهدوا وعملوا وفقا للظروف والإمكانات الضعيفة والصلاحيات الهامشية التي خولوا بها وقد ادوا ما عليهم بظروف عصيبة بجهود تقيم حسب كل ظرفه .

اليوم وفيما ندخل طور الاحتراف وفقا لنظرية – اللا ليغا العراقية – ان مشى الامر على ما يرام وكذا ما يخطط له الاخوة في اتحاد القدم عامة والكابتن عدنان درجال خاصة . وكما سمعنا بان السيد رئيس الوزراء السوداني المحترم وبناء على دعمه ومساندته وفهمه ووعيه للدور الرياضي وما ينبغي العمل بموجبه وبعد التفاهم مع الجهات المعنية والتنسيق مع اتحاد الكرة والمحافظين ، قرر تخصيص قطع راض كبيرة ومثيرة للاهتمام كي تقام عليها مقرات الاتحادات الفرعية تشييد مع ملاعب ومدارس كروية .. وغير ذاك ما يمكن ان يكون سببا لتطوير العمل وتهيئة ظروف افضل ..
بذات السياق وبما يصب بصلب الموضوع ان الحكومة قررت تخصيص مبلغ خمسمائة مليون سنويا تدعم بها الاتحادات الفرعية وهو مبلغ ليس كبير عالم كرة اليوم لكن بالعقل الاحترافية ودعم وتعاون بقية المؤسسات وابداع العقل الاحترافي للاتحادت الفرعية يمكن ان يكون مبلغ مهم تقام به النشاطات ويصنع منه المال ويؤدى الغرض الأساس بشقيه الفني الانجازي وكذا الوطني بابعاده الصحية والثقافية والاجتماعية …
وكذا على الاخوة في الاتحاد ان يعيوا نقطة أساسية فان المال والمنشئة وحدها لا تكفي لخلق الابداع وتحسين أجواء العمل .. فقد لاحظنا طوال سنوات خلت ان الكثير من الواجبات تمنح للاخوة العاملين بالاتحادات من قبيل سفرات خارجية وداخلية وواجبات اشراف مباريات تعود على اشخاص بعينهم بالفائدة المعنوية والمادية وما يترتب على ذلك من مصالح انتخابية او علاقاتية .. هي سبب رئيسي لضعف الأداء العام للاتحادات الفرعية بما قصر حضورها وهمش دورها في اطار انتخابي ضيق جدا ..
اليوم يومكم أيها الاخوة والاعزاء في اتحاداتنا الفرعية وعليكم ان تفكروا بالنهوض والتسابق مع بقية الاتحادات لاختيار الأفضل في الموسم وذلك لا يتاتى بموجب نشاط أعضاء الاتحادات الفرعية مهما كانت عناوينهم واسمائهم محترمة وتمتلك رمزية في الوسط فان ذلك وحده لا يكفي ولا يحقق المطلوب .. بل يجب ان تعزز بمنهاج علم وخطط اتحادية سنوية وان تقدم لهم المساعدات وتمنح الصلاحيات وتقدم لهم المساعدات على طريق الاستقلال والتطوير والقدرة على صناعة المال وإقامة البطولات وتكثيف النشاطات لجعلها فعلا جمهورية داخل الجمهورية وذلك ممكن .. ليس عبر الانتخابات الفرعية فحسب بل يجب التعاقد مع عقول إعلامية وتسويقية وتنظيمية … لمساعدة الاخوة المنتخبين .. والله من وراء القصد وهو ولي التوفيق .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السيد الحكيم : الرضا الشعبي ناتج عن رؤية الحكومة ومشاريعها الخدمية والتنموية التي بدأ المواطن يتلمس... السوداني يوجه بالإزالة السريعة لكلِّ التجاوزات أمام مشروع (جسر غزّة) على نهر دجلة والمجسر الكونكريتي مجلس النواب يُصوت ويناقش على عدد من القوانين بالوثيقة.. إدارة مهرجان عشتار تمنع دخول 'البلوكرات والفاشنستات' مشعان الجبوري: النائب سالم العيساوي سيحصل من الجولة الاولى على الاغلبية التي تؤهله ليكون رئيساً لمجل... بحضور ممثل وزير الشباب والرياضة .. انطلاق بطولة تصفيات غرب آسيا بتنس الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس... بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل وزير النقل يستعرض تفاصيل مشروعي طريق التنمية وميناء الفاو الكبير في ندوة حوارية ثنائي إنجليزي يتصارع على ضم امرابط عقب انعقاد مؤتمر منظمة التربية والثقافة والعلوم... وزير التربية يتبادل الرؤى المستقبلية للعلاقات مع ...