الرياضية

اتحاد الكرة يبرم مذكرة تفاهم مع نظيره الإيراني

أبرَم رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكُرةِ القدم “عدنان درجال”، اليوم الثلاثاء، مذكرةَ تفاهمٍ مع نظيره “مهدي تاج” رئيس الاتحاد الإيرانيّ للعبة.
وحضر التوقيع، الذي جرى في مقرّ الاتحاد العراقيّ لكرة القدم بالعاصمةِ بغداد، عضوا المكتب التنفيذيّ في الاتحاد (فراس بحر العلوم وغالب الزاملي) والأمين العامّ للاتحاد “محمد فرحان”.
وتهدفُ بنودُ مذكرة التفاهم بين الاتحادين، والتي تمتد لعامٍ واحد ويمكن تجديدها تلقائياً لعامٍ آخر، وتدخل حيزَ التنفيذ من تأريخ إبرامها، إلى تكثيفِ التعاون في مجال اللعبة وتقويةِ العلاقات بين الطرفين.
كما تُفضي المذكرةُ إلى التعاون في تطوير علاقاتٍ قويةٍ بين الاتحاداتِ الخاصة بكل منهما من أجل المنفعةِ المتبادلة والترويج والنمو والنجاح لكرةِ القدم في كلا البلدين، الى جانب التعاون فيما يتعلق بمنافساتِ الدوري والتدريب، بما في ذلك تدريب حراس المرمى واللياقة البدنية.
كما تنص فقراتُ مذكرة التفاهم إلى الارتقاءِ بمجال الطواقم التحكيميّة وتنشيط كرة القدم النسائيّة في الدوري والأندية والمنتخبات، فضلاً عن إقامةِ المباريات الودية والمعسكراتِ للفرق الوطنيّة لكل الفئات العمريّة وكرة الصالات وهيكلة البراعم وتبادل الخبرات والتجارب في مجال التدريب والطب الرياضي، وتبادل المعلومات بتنظيمِ مسابقات فئة الشباب، والتسويق والأكاديميات وتبادل الملاكات الفنيّة والإدارية والتنظيميّة.
كما تحوي بنودُ المذكرة على تبادلِ الخبرات والتجارب في حلول تكنولوجيا المعلوماتِ والبرامج التعليميّة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السفير العراقيّ في أنقرة: زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد ستساهم في حل الملفات العالقة بين البلدين البريد السعودي “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن قطاع النخيل والتمور في المملكة الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا