المحلية

وزير العمل يلتقي سماحة المرجع الديني آية اللّٰه العظمى السيد محمد تقي المدرسي ويؤكد: مستمرون في العطاء وخدمة العوائل الفقيرة

التقى وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد أحمد الأسدي سماحة المرجع الديني آية اللّٰه العظمى السيد محمد تقي المدرسي “دام ظلّه”، مؤكداً له ان جهود الوزارة مستمرة في خدمة العوائل الفقيرة والمتعففة.
ورحب سماحة المرجع المدرسي بزيارة السيد الوزير، وقال أن العمل الحكومي لا يمكن أن ينجح دون مباركةٍ شعبية وتعاون من قبل المواطنين الأمر الذي يستلزم بناء علاقة قوية بين الحكومة والشعب وردم الفجوات عن طريق إعطاء الحقوق وفتح أبواب الحوار على مختلف المستويات.
ودَعَا سماحته، إلى العمل بثقافة الترشيد والاقتصاد وتجنب التبذير في الانفاق، سواءً على مستوى الدولة والمشاريع العامة أو على المستوى الشخصي للمواطنين.
وبيّن أن ثقافة الترشيد وعدم الاستهلاك مِن مُسلّمات الدين الإسلامي وينبغي تطبيقها في الواقع الإجتماعي على مستوى الحكومة والمواطنين، مشيراً إلى محدودية موارد البلد وإمكاناته على الأمد البعيد، مما ينبئ بالحاجة إلى نظرة مستقبلية واعية يتم من خلالها تظافر الجهود لرسم خطة بعيدة المدى تساهم الحكومات المتناوبة بتنفيذها وتضع كل حكومة لمساتها في إنجاز جزء من الخطة.
من جانبه قدم السيد الوزير خلال اللقاء شرحا مفصلا عن عمل الوزارة وما تقدمة من خدمات للعوائل المتعففة، موضحا ان زيارته الى محافظة كربلاء تأتي ضمن توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء بإجراء الزيارات الى المحافظات للوقوف على سير العمل، والاطلاع ميدانيا على المشاريع التي يجري تنفيذها ومعالجة المشاكل التي تواجهها وكذلك المتابعة المباشرة لالية تقديم الخدمات الى المواطنين من قبل الدوائر المعنية.
وأشار الى انه تم شمول اكثر من ٩٠٠ الف أسرة خلال عام ٢٠٢٣ براتب الحماية الاجتماعية، فضلا عن الخدمات الأخرى التي تقدمها الوزارة، مبينا انه جرى تشريع وتعديل اكثر من قانون يصب في مصلحة العوائل الفقيرة والمتعففة والشباب الباحثين عن العمل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار