المحلية

وزير الاعمار: سنعمل على انشاء مركز بيانات الاراضي

ترأس وزير الاعمار والاسكان والبلديات السيد بنگين ريكاني، اجتماع لجنة الاراضي، بحضور الجهات المعنية من امانة بغداد والهيئة الوطنية للاستثمار والهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات وهيئة المستشارين، وممثلين عن وزارات التخطيط والمالية والاعمار والزراعة والعدل والموارد المائية والنفط والدفاع.

ودعا السيد الوزير الجميع للعمل على انشاء مركز بيانات الاراضي باعتماد احدث وسائل التكنولوجيا، يتم فيه تثبيت ملكيات الاراضي و مواقع المشاريع الستراتيجية ومشاريع توسعة المدن، مبيناً ان المركز سيوفر الوقت والجهد في حال الشروع بأي مشروع مستقبلاً.

وذكر السيد الوزير ان لجنة الاراضي تتولى تهيئة قطع الاراضي المراد توزيعها بموجب القوانين والقرارات النافذة، كما لها صلاحيات توسيع حدود المؤسسات البلدية وما تتطلبه من استملاكات وتغيير جنس واستعمال الاراضي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السيد الحكيم : الرضا الشعبي ناتج عن رؤية الحكومة ومشاريعها الخدمية والتنموية التي بدأ المواطن يتلمس... السوداني يوجه بالإزالة السريعة لكلِّ التجاوزات أمام مشروع (جسر غزّة) على نهر دجلة والمجسر الكونكريتي مجلس النواب يُصوت ويناقش على عدد من القوانين بالوثيقة.. إدارة مهرجان عشتار تمنع دخول 'البلوكرات والفاشنستات' مشعان الجبوري: النائب سالم العيساوي سيحصل من الجولة الاولى على الاغلبية التي تؤهله ليكون رئيساً لمجل... بحضور ممثل وزير الشباب والرياضة .. انطلاق بطولة تصفيات غرب آسيا بتنس الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس... بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل وزير النقل يستعرض تفاصيل مشروعي طريق التنمية وميناء الفاو الكبير في ندوة حوارية ثنائي إنجليزي يتصارع على ضم امرابط عقب انعقاد مؤتمر منظمة التربية والثقافة والعلوم... وزير التربية يتبادل الرؤى المستقبلية للعلاقات مع ...