المحلية

وزيرة الهجرة تلتقي رئيس محكمة استئناف نينوى ويبحثان التعاون المشترك فيما يخص تأمين عودة النازحين

التقت وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة إيڨان فائق جابرو، رئيس محكمة استئناف نينوى القاضي رائد حميد في مدينة الموصل، وجرى خلال اللقاء بحث التعاون والتنسيق المشترك بين السلطة القضائية والوزارة فيما يخص عودة النازحين إلى مناطق سكناهم الأصلية.

وثمنت السيدة الوزيرة، جهود السلطة القضائية وقراراتها التي عززت إدامة الأمن والاستقرار في نينوى وعموم مناطق البلاد الأمر الذي ساعد كثيراً على زيادة رغبة النازحين في العودة إلى مناطقهم.

من جانبه، أشاد رئيس محكمة استئناف نينوى بجهود السيدة الوزيرة وإدارتها لملف النزوح في البلاد، مؤكداً دعم رئاسة محكمة استئناف نينوى الدائم وتسهيل إجراءات تعويض النازحين الراغبين بالعودة من المخيمات الذين فقدوا منازلهم وممتلكاتهم جراء العمليات العسكرية ضد عصابات داعش الإرهابية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية برئاسة السوداني لمناقشة جداول الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2024 . الحكومة العراقية تعزي بوفاة الشيخ علي الكوراني: قضى سنين حياته في التبليغ الإسلامي وأبحاثه وتحقيقاته... بعد 13 عامًا من الاحتجاز.. محكمة بريطانية تنظر غدًا في تسليم أسانج لأمريكا وزير النفط يؤكد لوفد البنك الدولي أهمية مبادرة الشفافية (EITI) والدور الفعال لها في تحسين الحوكمة و... الأعرجي يستقبل الممثل الدائم لجمهورية العراق في منظمة الأمم المتحدة ( اليونيسكو ) رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع الديوانية يحضر المهرجان الشعري السنوي الظلم ظلمات رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يهنئ نظيره الكويتي بمناسبة أداء حكومته اليمين الدستورية اعلن عن موعد اجراء التعداد التجريبي..وزير التخطيط: ملتزمون بالتوقيتات الزمنية لخطة العمل، والتعداد ا... الدولار.. هيئة الحج تطالب البنك المركزي بتوجيه المصارف لفتح ابوابها امام الحجاج