المحلية

منظمة الخدمة الجامعية العالمية الكندية تزور جامعة الفرات الأًوسط التقنية

النجف: نهاد الربيعي

زار وفد من منظمة الخدمة الجامعية العالمية الكندية جامعة الفرات الأًوسط التقنية ترأسه مدير مشروع تواصل السيد نبيل مصطفى، بهدف تطوير قدرات ومهارات الطلبة للدخول إلى سوق العمل.

السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسن لطيف الزبيدي رحب بالوفد الزائر وأكد استعداد الجامعة الكامل للتعاون في كل ما من شأنه تطوير قدرات ومهارات الطلبة للدخول إلى سوق العمل، مستعرضاُ جهود الجامعة ومبادراتها العديدة وإنجازاتها في هذا المجال.

وأكد ضرورة استدامة عمل المنظمات الدولية في العراق واستمرار البناء على مخرجات عملها من خلال التعاون في وضع حقائب تدريبية متكاملة تسهل اكتساب المهارات لإعداد كبيرة من الخريجين وتؤهلهم لولوج سوق العمل بكفاءة واقتدار.

من جانبه ابدى السيد مصطفى استعداد المنظمة للشراكة في تدريب الطلبة والخريجين وبالتعاون مع شركات القطاع الخاص الكبيرة لاكسابهم المهارات المطلوبة في سوق العمل بما يعود بالفائدة على الطرفين.

كما أستعرض تجارب الدول الأخرى ومنها كندا في تدريب الخريجين وتوفير وسائل دعمهم باتجاه إقامة مشاريع ريادية ولحين تحويل المشروع إلى شركة ناشئة وناجحة وقابلة للتطور والاستدامة.

هذا وحضر اللقاء الأستاذ الدكتور أحمد غانم وداي مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والأستاذ الدكتور مهدي هاتف كاظم مدير مركز التعليم المستمر والأستاذ علي عبد الحسين الظالمي مدير قسم الشؤون العلمية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار