الثقافيةالمحلية

معالي وزير التعليم يعقد اجتماعا مع مجلس إدارة جامعة الفرات الأوسط التقنية ويدعو إلى تكثيف برامج التدريب والتأهيل

عقد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي اجتماعا مع مجلس إدارة جامعة الفرات الأوسط التقنية وذلك في رحاب المعهد التقني في السماوة.

وأكد وزير التعليم خلال الاجتماع الذي حضره السيد محافظ المثنى ورئيس مجلسها ورئيس جامعة المثنى وعمداء الكليات والمعاهد في جامعة الفرات الأوسط التقنية أن سياسة الوزارة تولي اهتماما ودعما للتعليم التقني في المؤسسات التعليمية لاسيما المعاهد التقنية واعداد دراسات لدعم التعليم المهني وتعمل بخطى حثيثة على تحقيق أهدافها، فضلاً عن ايلاء أهمية قصوى لدعم قطاع الزراعة والمشاريع الزراعية والمساهمة في ايجاد حلول جذرية لمشاكل هذا القطاع.

فيما ناقش المجتمعون مؤشرات عملية بولونيا المعتمدة في الجامعات التقنية وأثرها في مواكبة التطور العالمي فيما استعرضوا التحديات التي تواجه هذا القطاع التعليمي والفرص المتاحة وأهمية التوأمة مع الجامعات والمؤسسات التعليمية التقنية الرصينة في المنطقة والعالم.

وفي ختام الاجتماع دعا وزير التعليم إلى ضرورة توفير المزيد من فرص التدريب العملي المستند الى استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي واستثمار المهارات الرقمية ومتابعة شؤون الخريجين وإقامة معارض الوظائف من خلال الشراكة مع مؤسسات القطاع العام والخاص.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار