المحلية

مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي يستقبل القائم بالأعمال الأوكراني في بغداد

استقبل مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، بمكتبه اليوم السبت، القائم بالأعمال الأوكراني في بغداد، الكساندر بورافجينكوف.

وتباحث السيد الأعرجي مع القائم بالأعمال الأوكراني، في مجمل الأوضاع على الصعيدين الدولي والإقليمي، فضلا عن بحث سبل حل الأزمة الروسية الأوكرانية عبر قنوات الحوار والدبلوماسية.

وأشار السيد الأعرجي، إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية أصبحت حرب استنزاف، وأن ليس من مصلحة أحد ان تستمر هذه الحرب، مشددا على ضرورة تكثيف الجهود الدولية وبذل المساعي، للضغط باتجاه إيقاف هذه الحرب وجلوس الطرفين على طاولة الحوار.

كما أكد السيد الأعرجي، أن المنطقة بحاجة إلى السلام والأمن والاحترام المتبادل لسيادة الدول، وأن الحرب لاتحقق اي نتيجة سوى الخراب.

وأعرب السيد الأعرجي، عن إيمان العراق بالسلام والأمن المستدام، مجددا موقف العراق الداعي لإيقاف الحرب الروسية الأوكرانية واتخاذ الحوار سبيلا لحلها.

وفيما يتعلق بما يحدث في قطاع غزة، أشار السيد الأعرجي، إلى أن المدنيين الأبرياء هم ضحايا هذه الحرب وفقدوا على إثرها منازلهم وأعمالهم وعوائلهم، مشددا على أهمية إيقاف هذا الدمار الذي يستهدف الإنسان ومقدرات البلدان.

من جانبه أكد الكساندر بورافجينكوف، أن الشعب الأوكراني صمد بوجه الحرب، لكنه ينشد السلام ضمن احترام سيادة بلده وأراضيه.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد