الثقافيةالمحلية

مركز البيانات الوطني يطلع وفد حكومة الإقليم على الخارطة الحكومية للتحول الرقمي

استقبل مدير مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الدكتور عَمار مُظهر التَميمي، وفد حكومة إقليم كوردستان العراق، للاطلاع على الخدمات التي يُقدمها المركز للمؤسسات الحكومية المُختلفة، وخطة العمل وخارطة التحول الرقمي للحكومة العراقية، والتقنيات المُتاحة والمُؤمل استخدامها لتحقيق الأهداف المرسومة.
وضم وفد حكومة الإقليم ، كُلا من مدير عام شؤون العَلاقات والمُتابعة في الحكومة الاتحادية السيد بختيار حاجي، ورئيس دائرة تُكنولوجيا المعلومات في مجلس وزراء الإقليم السيد هيوا أفندي، وعدداً من المَسؤولين في الإقليم.
وجرت خلال الزيارة مناقشة سُبل التعاون مع الإقليم، وتعزيز العمل المُشترك وتبادل المعلومات، وتطبيق نظام إلغاء صحة صدور الوثائق، وإدخال باقي دوائر الإقليم في النِظام تِباعاً “بعد نجاح تجربة تطبيقه في دائرة أحوال أربيل”.
من جانب آخر، وفي اجتماع مُنفصل حضره المُشرف على سكرتارية لجنة الحكومة الإلكترونية الدكتور أحمد محسن الزبيدي، جرى استعراض لعمل بوابة أور والخدمات المُتاحة فيها، ومستوى التعاون بين المؤسسات ومركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وكيفية الإفادة من هذا التعاون وانعكاسه على الخدمات التي تُقدمها حكومة الإقليم.
وخلص الاجتماعان إلى الاتفاق على جُملة من النقاط أبرزها: زيارة الإقليم لغرض الاطلاع على الواقع التكنولوجي، وتعميق التعاون التقني والفني بين المركز والإقليم.
من جانبه أشاد وفد الإقليم، بالإنجاز المُتحقق في المركز، والعمل الذي أنجزته ملاكاته في زمن قصير.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار