المحلية

محافظ البصرة يوافق على تخصيص قطع أراضي لشاغلي الدور التراثية في البصرة تمهيداً لإعادة تأهيلها

اعلن مدير مكتب محافظ البصرة عماد العيداني اليوم الاثنين ، عن الموافقة على تعويض شاغلي الدور التراثية في البصرة بقطع أراضي سكنية لغرض اخلائها .
وأوضح العيداني في تصريح صحفي، ان ” محافظ البصرة اسعد العيداني وافق على تخصيص قطع أراضي سكنية لشاغلي الدور التراثية الأصليين البالغ عددها 42 داراً والتي تعود ملكيتها الى ديوان محافظة البصرة وتكليف مقرر لجنة تخصيص الأراضي اكمال إجراءات التخصيص فضلا عن مفاتحة صندوق الإسكان لتسهيل منح شاغلي الدور قروض ميسرة .
وأضاف ان ” هذا القرار جاء بعد الاتفاق مع منظمة اليونسكو على إعادة تأهيل تلك الدور باعتبارها معالم تراثية وسياحية يجب الحفاظ عليها واظهارها بأجمل صورة تُليق بمكانة البصرة الحضارية والثقافية .
وأشار العيداني الى انه” التقى بعدد من المواطنين من شاغلي البيوت التراثية وبحث معهم آلية اخلاء هذه الدور وإعطاء مهلة لغاية الأول من شهر تشرين الأول المقبل لغرض تسليم الدور الى ديوان محافظة البصرة بالتنسيق مع مديرية الآثار .
منوهاً الى ان ” محافظ البصرة وجه بالإسراع بتعويض شاغلي الدور التراثية بقطع أراضي سكنية بأسرع وقت ممكن .

المصدر صوت البصرة

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عاجل ... رئيس البرلمان العربي يعزي مملكة البحرين في شهداء الوطن من قوة دفاع البحرين متهمون بقضايا فساد.. القاضي 'حيدر حنون' يسلم وزير العدل المصري قائمة بأسماء عدد من المطلوبين للقضاء ... العشاء في الظلام في باب القصر بابوظبي تجربة فريدة من نوعها تحريات كمرك المنطقة الشمالية تقوم بضبط (٤١) أرسالية مخالفة الاستخبارات العسكرية تطيح بتسعة متهمين بالإرهاب ينتمون الى عصابات داعش الارهابية في الأنبار ونينوى رئيس اتحاد الكرة يستقبل السفير الإسباني وزارة الدفاع تدعو الموظفين المدنيين المفسوخة عقودهم الذين تمت إعادتهم للخدمة إلى المراجعة دوائـرهم رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل قائد قوات التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب في العراق... هيأة المنافذ تضبط 22 كيس مخدرات نوع (كريستال) بالتنسيق مع رئاسة استئناف محكمة البصرة الاتحادية رئيس الجمهورية يستقبل وفد اتحاد نقابات العاملين بالمهن الرياضية.. ويؤكد أهمية الاهتمام بالرياضة المد...