المحلية

محافظة بغداد: حصص وقودية لجميع المولدات الحكومية والأهلية

شكلت محافظة بغداد لجاناً لجرد المولدات الحكومية والأهلية التي لا تتسلم حصصا وقودية لرفعها إلى وزارة النفط بغية تخصيص حصص لها.
  
 
وقال المحافظ محمد جابر العطا، في تصريح للصحيفة الرسمية”، (24 أيار 2023)، إن المحافظة وتزامنا مع الحملة التي أطلقتها رئاسة الوزراء للسيطرة على ملف المولدات الحكومية والأهلية، فرضت عقوبات رادعة بحق جميع المتعهدين ممن يفرضون مبالغ جباية عالية ولا يلتزمون بالتسعيرة التي حددتها المحافظة لشهر أيار الحالي، كاشفا عن بلوغ نسب التزام متعهدي المولدات بتسعيرة شهر أيار الحالي، أكثر من 70 بالمئة.
 
وذكر أنه لضمان استمرار عمل المولدات بتسعيرة قليلة وثابتة شهريا، شكلت المحافظة لجانا داخل الوحدات الإدارية للأقضية والنواحي لجرد المولدات الحكومية والأهلية التي لا تتسلم حصصا وقودية لرفعها إلى هيئة توزيع المنتجات النفطية بوزارة النفط من أجل تخصيص حصص وقودية لها.
 
وأكد العطا أهمية فتح التسجيل على الحصص الوقودية لاسيما بعد قرار الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المرتبطة بإقليم التي أكدت على فتح التسجيل، داعيا وزارة النفط إلى فتح منافذ مباشرة ببغداد لبيع (الكاز) بسعر مدعوم في حال تعذر توفير حصصه، مثنيا على دور الأجهزة الأمنية والوحدات الإدارية في إحالة المخالفين إلى الجهات القضائية، منعا لتكرار المخالفات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار