المحلية

ضمن خطة تطوير شبكات الطرق.. وزارة الاعمار: انجاز مشروع تأهيل طريق مفرق (الشرقاط – رمضانيات) في صلاح الدين

((وان_بغداد))
انجزت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة ، مشروع تأهيل طريق مفرق (الشرقاط – رمضانيات) في محافظة صلاح الدين، بطول 60 كم لممري الذهاب والاياب، بإشراف دائرة الطرق والجسور التابعة للوزارة.

وذكر بيان لإعلام الوزارة تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، ان المشروع ممول من القرض الطارئ الاضافي لاعادة اعمار المناطق المحررة بكلفة تبلغ نحو (11.5) مليون دولار، وهو من الطرق المهمة والحيوية لنقل البضائع والمسافرين بين العاصمة بغداد ومحافظة نينوى والمحافظات الشمالية الاخرى.

وتابع المركز الاعلامي ، ان العمل في المشروع تضمن قشط وقلع وازالة طبقات الاسفلت المتضررة للممرين، وتعويضها بفرش طبقات من الاسفلت جديدة ومحسنة بمادة البوليمر ، وتأهيل وتثبيت الاكتاف بالحصى الخابط، و إنشاء محطة وزن جديدة لمراقبة الاحمال المحورية الزائدة عند استخدام الطريق ، فضلاً عن تأثيث الطريق بالعلامات المرورية والارشادية لزيادة مستوى الامان لسالكي الطريق.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزارة الإعمار تعلن قرب إنجاز مشروع أنشاء مبنى محافظة نينوى ودار الضيافة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن السيطرة على الحريق الذي حدث خارج المبنى وتؤكد عدم وجود أضرار الموارد المائية في الطوز تواصل أعمال توزيعات المياه وحسب الخطة الزراعية الصيفية الأمن الوطني يلقي القبض على متهمين إثنين كانا يديران أكثر من 200 صفحة للإبتزاز والتشهير في المثنى منتخبنا الأولمبي يفتتح مشواره في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 بالصور.. الداخلية الالمانية النازية تغلق 5 مساجد في عدد من المدن بالإنفوغراف.. مشاركات المنتخب الأولمبي العراقي في الأولمبيات القائد العام يوجه وزارتي الدفاع والداخلية والأجهزة الأمنية بحسن التعامل مع المتدربين في الكليات والم... رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يرأس اجتماعاً خاصاً لمتابعة مشاريع تأهيل مداخل بغداد-عاجل الموارد المائية تحقق نسب انجاز عالية في تطوير كورنيش الناصرية