المحلية

صدور أمر استقدام  بحق محافظي بغداد الأسبقين لإضرارهما المال العام

9 يونيو 2023
  
 
– القضية تتعلق بالتعاقد مع شركات خاصة لإنشاء (١٨) سيطرة أمنيَّة في العاصمة بغداد
أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة صدور أمر استقدام بحق مسؤولين أسبقين في محافظة بغداد؛ على خلفيَّة تهمة إلحاق الضرر العمدي بالمال العام.
دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن القضيَّة التي حققت فيها وأحالتها إلى القضاء، أفادت بأن محكمة تحقيق الكرخ الثانية أصدرت أمر استقدام بحق محافظي بغداد الأسبقين،؛ إثر التهمة الموجهة إليهما المتضمنة إضرارهما عمداً بالمال العام.
وأردفت الدائرة مبينة أن القضيَّة التي جراءها صدر أمر الاستقدام بحق المحافظين هي وجود شبهات فساد مالي وإداري في المحافظة، موضحة أن تلك الشبهات تتعلق بقيام المحافظة بالتعاقد مع شركات خاصة لتنفيذ مشاريع إنشاء (١٨) سيطرة أمنيَّة في العاصمة بغداد.
وأضافت إن محكمة تحقيق الكرخ الثانية أصدرت أمر الاستقدام؛ استناداً إلى أحكام المادة (٣٤٠) من قانون العقوبات العراقي رقم  (١١١ لسنة ١٩٦٩) المعدل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
رئيس هيئة النزاهة : منح الاستثمارات لشركات رصينة يسهم في منع الفساد زلزال بقوة 4 درجات على مقياس ريختر يضرب كهرمان مرعش في تركيا النزاهة: استقدام مسؤول بوزارة الشباب والرياضة استغل منصبه للحصول على قطعة أرض رئيس مجلس الوزراء يصل إلى محافظة نينوى للوقوف على تداعيات حادث الحريق الأليم في قضاء الحمدانية مؤكداً أن الملعب سيكون جاهزاً لاحتضان منافسات الدوري.. وزير الشباب والرياضة يطلع على سير أعمال التأ... الإتحاد العام للإعلام الإلكتروني يصدر بيان تعزية بحادثة حريق الحمدانية المأساوي البرلمان العربي يؤكد أهمية تعزيز أمن المناطق الحدودية بين دول منطقة الساحل في مواجهة التنظيمات الإره... المنافذ الحدودية: ضبط تلاعب سبب هدراً بالمال العام باكثر من 36 مليون دينار عراقي في منفذ طريبيل(صور) رئيس تحالف العزم : حماية المسار الديمقراطي مهمة الجميع وبالتحديد الاحزاب ذات التاريخ النضالي والمؤسس... رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل وفد مجلس الشيوخ الروماني