المحلية

خلال مؤتمر إقليمي أقامته الوزارة في بغداد … وزيرة الهجرة تؤكد نجاح العراق في تنفيذ الميثاق العالمي للهجرة

أقامت وزارة الهجرة والمهجرين اليوم، بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة (IOM)، المؤتمر الإقليمي الأول تحت عنوان (إدارة الهجرة في العراق – حوار حول التحديات والفرص والحلول) في فندق الرشيد وسط العاصمة بغداد، بحضور ممثل رئيس مجلس الوزراء الدكتور زيدان خلف ومستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي وعدد من السادة المسؤولين الحكوميين والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني وممثلي البعثات الدبلوماسية والدول المانحة.

وقالت السيدة الوزيرة في كلمةٍ لها خلال المؤتمر، إن “هذا المؤتمر سيكون بمثابة منصة هامة لمراجعة التقدم المحرز فيما يخص الميثاق العالمي للهجرة وتحديد التحديات واستكشاف الفرص من خلال تعزيز التعاون بين أصحاب المصلحة الحكوميين وغير الحكوميين”.

وأضافت السيدة جابرو، “لقد حققنا، كحكومة العراق ووزارة الهجرة والمهجرين، العديد من الإنجازات في تنفيذ الميثاق العالمي للهجرة في العراق، ونسعى لمزيد من الدعم من المجتمع الدولي لمواصلة تنفيذه”.

وأشادت السيدة الوزيرة، “بكل الدعم المقدم من المنظمة الدولية للهجرة والمجتمعات الدولية الأخرى والجهات المانحة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لإدارة الهجرة في العراق والتي تعتبر الاطار الوطني لتنفيذ الميثاق العالمي للهجرة”.

كما جرى عقد جلسة حوارية لمناقشة الميثاق العالمي للهجرة ، كون العراق دولة رائدة فيه، الى جانب اثار وتداعيات الهجرة وكيفية العمل على وضع حلول مناسبة للحد من الهجرة غير الشرعية، واستعراض عمل الوزارة والمنظمات الدولية فيما يخص إدارة الهجرة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار