الثقافيةالمحلية

خلال إفتتاحه معرض النحت المعاصر.. وزير الثقافة: الأعمال معاصرة تقترب من الإرث الحضاري العراقي إلى زمن التجريد

إفتتح معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار د.أحمد فكّاك البدراني معرض النحت المعاصر الذي أقامته دائرة الفنون العامة، اليوم الاثنين على قاعات دائرة الفنون العامة.

حَضَر الإفتتاح وكلاء الوزارة وعدد من المدراء العامين، ومجموعة كبيرة من التشكيليين والمهتمين والمتابعين للمشهد الثقافي والفنّي.

البدراني أكّد أن أهمية المعرض تكمن بمشاركة أسماء كبيرة لفنّانين عراقيين من عموم محافظاتنا، مشيراً الى أن التنوّع بالأعمال جاء من خلال رمزيّتها وليس فقط من خلال المادة المصنوعة منها، لتقترب الأعمال من الإرث الحضاري العراقي إلى زمن التجريد، داعياً المثقفين وأصحاب الذائقة الراقية إلى إقتناء هذه الأعمال الفنية المُمَيّزة.

مدير عام دائرة الفنون العامة د.علي عوّيد ألعبادي، قال أن معرض النحت المعاصر الذي تقيمه دائرة الفنون العامة يضم أكثر من 90 عملاًو بمشاركة أكثر من 58 فنان وفنانة من كافة محافظات العراق, إذ يُعتَبَر إضافة حقيقية لمسيرة الفن التشكيلي العراقي، فالأعمال إمتازت بالنوعية وإختلاف الأساليب وطرائق العمل والتنفيذ.

🔹وزارة الثقافة والسياحه والآثار
🔹قسم الإعلام والاتصال الحكومي
2023/7/11

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الإعلان عن اطلاق جائزة وائل الدحدوح للمراسل الميداني فئة الأطفال مجلس الخدمة يعلن موعد إطلاق استمارة تعيين الشهادات العليا والأوائل من ضمنها دعم الصناعي الأهلي.. قرارات جديدة لمجلس الوزراء لهذا اليوم الثلاثاء النـزاهـة: القبـض عـلى مسـؤولين فـي بلـديـات الأنـبار وكشف (127) معاملة قطع أرض مزورة بهدف تعزيز الأمن واحكام السيطرة.. رئيس هيأة المنافذ يتفقد مجريات العمل في منفذ القائم الحدودي بوابة ... مجلس محافظة كربلاء المقدسة يعقد جلسته الاعتيادية الخامسة برئاسة رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة إل جي ULTRAGEAR تكشف عن أول شاشة ألعاب OLED بدقة K4 في العالم مزودة بميزة Dual-Hertz البرلمان العربي: قيام إسرائيل بنصب برج على السور الغربي للمسجد الأقصى المبارك إمعان في توسيع دائرة ا... السامرائي: لا يوجد نص قانوني يلزم البرلمان بالانتظار لحين حسم الدعوى الخاصة بانتخاب رئيس مجلس النواب... وزيـر الصناعـة والمعـادن يبحـث مـع السفيـرة الكنديـة تعزيـز التعـاون الصناعـي وبرنامـج زيارتـه المُر...