المحلية

جامعة المثنى تعقد اتفاقية مع متحف الكفيل للنفائس

استقبل الأستاذ الدكتور حسين كامل الشاهر وفدا يمثل إدارة متحف الكفيل للنفائس ، وذلك ضمن اتفاقية عقدت بين جامعة المثنى والعتبة العباسية المقدسة فيما يخص الإشراف والعمل على متحف جامعة المثنى .
بدوره، أشار صادق لازم الزيدي رئيس قسم المتحف في العتبة إلى أن هذا التعاون جاء حسب توجيهات المتولي الشرعي و ضمن برامج التعاون مع جامعة المثنى بخصوص الاشراف على انشاء متحف جامعي والتدريب”.
وأضاف: “كانت المرحلة الأولى في هذا الجانب من خلال زيارة مسؤول المكتبة المركزية و متحف الجامعة الدكتورة فرقان محمد عزيز لمتحف الكفيل في العتبة العباسية المقدسة واطلاعها على شعب و وحدات المتحف وكادر متحف الكفيل” .
وقدمت إدارة محتف الكفيل لمتحف الجامعة نموذجاً لإحدى الخزانات المتحفية التي ستكون ضمن العديد من الخزانات التي ستُعرض بداخلها القطع المتحفية النفيسة في الجامعة.
وقالت الأستاذ المساعد الدكتور فرقان محمد عزيز مدير المكتبة المركزية ” تأتي زيارة وفد متحف العتبة العباسية ضمن مساعي الجامعة في إنشاء متحف الجامعة وأن متحف جامعة المثنى يضم العديد من المقتنيات التي تمثل تاريخ وتراث محافظة المثنى والعراق ، وعدد من المجسمات التي تحاكي تاريخ العراق الحضاري “.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار