الثقافيةالمحليةمنوعات

جامعة الفرات الأوسط التقنية تنظم ورشة عمل عن نظام السراج لإدارة الجامعات

النجف: نهاد الربيعي

تنفيذا لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باعتماد الأنظمة والبرامجيات وبالخصوص فيما يتعلق بالطلبة والتحول الرقمي…اقام مركز الحاسبة الالكترونية في جامعة الفرات الأوسط التقنية بالتعاون مع معهد الكفيل لتقنية المعلومات ورشة عمل لشرح نظام السراج لإدارة الجامعات .

أفتتح الورشة السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسن لطيف الزبيدي والتي حضرها المساعد العلمي الأستاذ الدكتور أحمد غانم وداي وعدد من مديري الأقسام فضلاً عن عدد من رؤساء الاقسام ومقرريهم في تشكيلات الجامعة.

المحاضر في الورشة الأستاذ المساعد وسام علي حسين من معهد الكفيل قدم شرحاً تعريفياً مفصلاً عن الواجهات الرئيسية الخاصة بالنظام التي تتألف من ثلاث واجهات هي “واجهة مسؤول النظام، واجهة الطالب واجهة الاستاذ” .
وأشار إلى ان النظام المذكور هو نظام اداري وتعليمي متكامل، مزيج من نظم ادارة معلومات الطلبة SIS مع انظمة التعلم عن بعدE-Learning ويندرج ضمن الأنظمة الأساسية في رقمنة المؤسسات التعليمية.

وتابع ان النظام يتضمن المعلومات الشخصية للطالب، المتغيرات الأكاديمية، معلومات الجامعة، والتشكيلات والاقسام، رفع المحاضرات ، اللجان الامتحانية، اجراء الاختبارات، الغيابات، الدرجات، النتائج والتواصل عن بعد بين الأستاذ والطالب.

ويذكر أن الورشة قد أدارها مدير مركز الحاسبة الإلكترونية الأستاذ المساعد الدكتور واثق لفته عبد علي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار