المحلية

تقييم اشعاعي لحقل الاحدب النفطي في واسط

اكدت نتائج الفحوصات الاشعاعية والمسوحات الموقعية التي نفذتها الفرق الرقابية في شعبة الوقاية من الاشعاع / مديرية بيئة واسط ، السلامة الاشعاعية لحقل الاحدب النفطي التابع إلى شركة نفط الوسط ، وخلو المواقع التابعه له من اي تلوث اشعاعي .

مدير بيئة واسط صباح عباس فليح قال ان الفرق الرقابية نفذت جولات ميدانية الى حقل الاحدب النفطي وتم خلالها اجراء تقييم اشعاعي ‏
لعدة مواقع منها مركز العمليات النفطية (C. P. F) والمواقع المحيطة بالمختبر
، كذلك إجراء فحص اشعاعي لموقع تجميع الاطيان المرافقة لعملية حفر الابار بعد المعالجة
وموقع احواض التبخير للمياه المرافقة للنفط المستخرج من الابار ، وموقع ورشة اللحام (موقع ادامة وتصليح الانابيب النفطية ) .

واضاف عباس بانه تم جمع نماذج بيئية من التربة والمياه مرافقة لعملية استخراج النفط وإجراء التحليل المختبري لها بواسطة منظومة ايوديد الصوديوم في المختبرات التابعة للمديرية .

واكد مدير بيئة واسط ان قراءات الاجهزة المحمولة الخاصة بقياس التلوث الإشعاعي اثبتت خلو المواقع من التلوث كما أشارت نتائج تحليل النماذج المسحوبة إلى عدم وجود تلوث إشعاعي وانها ضمن حدود المستوى الطبيعي المسموح به .

ويشدد مركز الوقاية من الاشعاع في بغداد والمحافظات على اجراء عمليات الفحص الاشعاعي والمسح الميداني والاجراءات الرقابية وتوفير كل المستلزمات الضرورية للعمل وفق القوانين والمحددات التي توفر الحماية والسلامة للمواطن والبيئة من مخاطر التلوث الأشعاعي .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار