المحلية

بالوثيقة .. التربية تصدر تعليمات خاصة بشمول الطلبة في الإمتحانات العامة

((وان -متابعة))

حددت المديرية العامة للتقويم والامتحانات التابعة لوزارة التربية آلية شمول طلبة الصفوف المنتهية (السادس الابتدائي، الثالث متوسط، السادس الاعدادي)، بالإمتحانات النهائية في كافة المحافظات العراقية، عدا محافظات إقليم كردستان.

وذكرت المديرية في وثيقة اليوم الاثنين : “ان جميع تلاميذ الصف السادس الابتدائي، سيتم اعتماد البند أولاً/ المادة الثامنة من نظام الامتحانات العامة رقم (18) لسنة 1987”.

وفيما يخص الثالث متوسط والسادس الإعدادي أوضحت الوثيقة “ان من كان ناجحاً او مكملاً في معدلات السعي السنوي، فسيتم اعتماد الفقرة (2، أ) من المادة 52 لنظام المدارس الثانوية، وذلك في حال حصوله في موضوع واحد أو موضوعين أو ثلاثة، على درجة نهائية أقل من 50%”.

وتابعت: “تضاف 10 درجات إلى معدل السعي السنوي بالنسبة لطلبة الصفوف المنتهية (الثالث متوسط والسادس الإعدادي)، وذلك اعتماداً على تعليمات خاصة بالإمتحانات والشهادات لسنة 1983”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد