المحلية

امين بغداد يعلن موعد افتتاح محور السراي المحاذي للمتنبي وانجاز تأهيله قريباً

بغداد 30- ايار -2024
اعلن امين بغداد المهندس عمار موسى كاظم عن تحديد عيد الاضحى المبارك المقبل موعداً لافتتاح مشروع تأهيل محور السراي المحاذي لشارع المتنبي .

جاء ذلك خلال جولة تفقدية له للاطلاع على المراحل النهائية لانجاز مشروع تأهيل وصيانة وترميم المحور المحاذي لشارع المتنبي الممتد من سوق السراي لغاية جامع وساحة السفير بالتعاون مع رابطة المصارف العراقية الخاصة ضمن مبادرتي نبض وتمكين “.

ونقل بيان للامانة عن امين بغداد قوله انه ” استكمالاً لاعمال امانة بغداد في تطوير مركز بغداد التاريخي تم الاطلاع ميدانياً على الأعمال النهائية لتأهيل محور السراي والعمل مستمر وبوتيرة عالية “.

واضاف انه ” تم اكمال تأهيل واجهات الأبنية المطلة على هذا المحور وجاري تنفيذ الاعمال النهائية لرصف الأرضية بحجر الكرانيت الى جانب اعمال الانارة التي ستختتم مشروع التأهيل “.

ولفت الى ان ” هذا المحور يعد اكبر من شارع المتنبي ويضم ابنية مهمة ذات قيمة تراثية وتاريخية شاخصة من عهد بغداد العريق “.

وبين ان ” الجهود مستمرة بتضافر جهود جميع الجهات بهدف انجاز هذا المشروع وعلى وفق المواصفات والمعايير التي حددتها الهيئة العامة للآثار والتراث ليتم افتتاحه قريباً في ايام عيد الاضحى المبارك “.

واشار الى ان ” بغداد ذات ارث وتاريخ حضاري كبير ولا يشتمل تراثها بشارع المتنبي بل يضم مواقع أخرى ، تقع ضمن مسؤولية امانة بغداد الحفاظ على إرث العاصمة التاريخي بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة وباشراف الهيئة العامة للآثار والتراث “.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار