المحلية

النقل : للمرة الثالثة رسو باخرة عملاقة على ارصفة ميناء ام قصر بفضل زيادة اعماقها

((وان_بغداد))
اعلنت وزارة النقل العراقية متمثلة بالشركة العامة لموانئ العراق ،الاحد، رسو الباخرة العملاقة MSC EVA على رصيفين في ميناء ام قصر الشمالي ويعود رسو البواخر العملاقة الى زيادة اعماق الموانئ العراقية

وبين مدير عام الشركة الاستاذ فرحان محيسن الفرطوسي ان :الباخرة العملاقة MSC EVA رست على رصيفي 14 و 15 في ميناء ام قصر الشمالي التي يبلغ طولها 366 مترا وعرضها 51 مترا تحمل نحو 2599 حاوية قادمة من ميناء الدمام السعودي وفور وصولها باشرت ملاكات التفريغ والشحن بعمليات المناولة وتفريغ البضاعة بسلام وامان .

واشار الفرطوسي :ان رسو هذه الباخرة بحجمها العملاق للمرة الثالثة في الموانئ العراقية تعد حالة ايجابية ان تحتل الموانئ سمعة عالمية ضمن امكانياتها في جذب السفن العملاقة بفضل توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر الشبلي بزيادة الاعماق في الموانئ .

يذكر ان الموانئ العراقية من خلال ملاكاتها في المسح والحفر البحري ساهمت في الاونة بحفر القنوات الملاحية وزيادة اعماقها لدخول البواخر ذات الغاطس باعماق اكبر مما كان في السابق.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السيد الحكيم : الرضا الشعبي ناتج عن رؤية الحكومة ومشاريعها الخدمية والتنموية التي بدأ المواطن يتلمس... السوداني يوجه بالإزالة السريعة لكلِّ التجاوزات أمام مشروع (جسر غزّة) على نهر دجلة والمجسر الكونكريتي مجلس النواب يُصوت ويناقش على عدد من القوانين بالوثيقة.. إدارة مهرجان عشتار تمنع دخول 'البلوكرات والفاشنستات' مشعان الجبوري: النائب سالم العيساوي سيحصل من الجولة الاولى على الاغلبية التي تؤهله ليكون رئيساً لمجل... بحضور ممثل وزير الشباب والرياضة .. انطلاق بطولة تصفيات غرب آسيا بتنس الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس... بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل وزير النقل يستعرض تفاصيل مشروعي طريق التنمية وميناء الفاو الكبير في ندوة حوارية ثنائي إنجليزي يتصارع على ضم امرابط عقب انعقاد مؤتمر منظمة التربية والثقافة والعلوم... وزير التربية يتبادل الرؤى المستقبلية للعلاقات مع ...