الامنيةالمحلية

النجف.. استعدادات أمنية مبكرة لتأمين مراسيم شهر محرّم

تعتزم قيادة شرطة محافظة النجف وضع اللمسات الأخيرة على الخطة الأمنية الخاصة بشهر محرم الحرام.
  
 
وقال المتحدث الإعلامي لشرطة النجف العقيد مقداد الموسوي في حديث للصحيفة الرسمية ، (12 تموز 2023)، إن قائد شرطة النجف اللواء محمد سامي السلطاني باشر متابعة جهوزية جميع مراكز الشرطة في عموم أقضية ونواحي المحافظة وكذلك مختلف صنوف الأجهزة الأمنية التابعة لقيادة الشرطة.
 
وأضاف أن قيادة الشرطة نفذت ممارسة أمنية في بادية النجف بمشاركة تشكيلات أمنية عدة من ضمنها مديريتا الاستخبارات والأمن الوطني، إضافة إلى فرقة الإمام علي القتالية أحد تشكيلات الحشد الشعبي.
 
وبين الموسوي أن الممارسة تضمنت مسح واستطلاع جميع مناطق بادية النجف، إضافة إلى تأمين المناطق الحدودية والخندق الأمني الواقع غرب المحافظة.
 
وأوضح أن فرقة الإمام علي القتالية مهمتها مسك هذه المناطق وتأمينها خلال الزيارات والمناسبات الدينية،  مشيراً إلى أن الخطة الأمنية هذا العام ستعتمد بنسبة كبيرة على الجهد الاستخباراتي، وكذلك الجهد التكنولوجي بوجود منظومة كاميرات مراقبة تغطي معظم الشوارع في مركز المحافظة.
 
وتابع الموسوي أن قيادة الشرطة شددت على عمليات التفتيش الدقيقة للعجلات الداخلة إلى المحافظة من خلال السيطرات في المداخل الثلاثة شرق وشمال وجنوب المحافظة، لافتاً إلى أن الخطة الأمنية ستبلغ ذروتها خلال الأيام العشرة الأولى من شهر محرم، التي تشهد إقامة مراسيم العزاء لاستشهاد الإمام الحسين بن علي (ع)، حيث يتوافد عشرات الآلاف من المعزين إلى مدينة النجف عند مرقد الإمام علي بن أبي طالب (ع).

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الإعلان عن اطلاق جائزة وائل الدحدوح للمراسل الميداني فئة الأطفال مجلس الخدمة يعلن موعد إطلاق استمارة تعيين الشهادات العليا والأوائل من ضمنها دعم الصناعي الأهلي.. قرارات جديدة لمجلس الوزراء لهذا اليوم الثلاثاء النـزاهـة: القبـض عـلى مسـؤولين فـي بلـديـات الأنـبار وكشف (127) معاملة قطع أرض مزورة بهدف تعزيز الأمن واحكام السيطرة.. رئيس هيأة المنافذ يتفقد مجريات العمل في منفذ القائم الحدودي بوابة ... مجلس محافظة كربلاء المقدسة يعقد جلسته الاعتيادية الخامسة برئاسة رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة إل جي ULTRAGEAR تكشف عن أول شاشة ألعاب OLED بدقة K4 في العالم مزودة بميزة Dual-Hertz البرلمان العربي: قيام إسرائيل بنصب برج على السور الغربي للمسجد الأقصى المبارك إمعان في توسيع دائرة ا... السامرائي: لا يوجد نص قانوني يلزم البرلمان بالانتظار لحين حسم الدعوى الخاصة بانتخاب رئيس مجلس النواب... وزيـر الصناعـة والمعـادن يبحـث مـع السفيـرة الكنديـة تعزيـز التعـاون الصناعـي وبرنامـج زيارتـه المُر...