المحلية

المجلس الوزاري للخدمات يوصي بإنشاء صندوق لصيانة الطرق والجسور

عقد المجلس الوزاري للخدمات الاجتماعية، جلسته الاعتيادية الثالثة للعام الجاري 2024، في مبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء – وزير التخطيط الدكتور محمد علي تميم.

وناقش المجلس الموضوعات المدرجة في جدول أعماله وهي: واقع الخدمات المقدمة في مجال إكساء وتنفيذ الطرق والجسور وإعادة تأهيلها والتقارير المتعلقة بها، وتسديد دوائر الصحة فواتير الكهرباء والماء للأعوام 2016-2022.

وصوت المجلس خلال الجلسة، بالموافقة على إقرار توصيات اللجنة المؤلفة بموجب قرار المجلس الوزاري للخدمات الاجتماعية (5 لسنة 2022)، ومن ضمنها إنشاء صندوق لصيانة الطرق والجسور في وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، وتولي وزارات (النفط، والمالية، والداخلية، والإعمار والإسكان والبلديات العامة، والتجارة، والنقل)، وأمانة بغداد ومجلس الخدمة العامة الاتحادي والهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات تنفيذ التوصيات آخذين بعين الاهتمام ما جاء في ملاحظات هيئة المستشارين وبالتنسيق مع وزارة الاتصالات لبيان التعارضات في المشروعات.

كما صوت المجلس، على إحالة طلب وزارة الصحة الى وزارة المالية لتسديد فواتير الكهرباء والماء على وفق الآلية المعتمدة لدى وزارة المالية لتسديد فواتير دوائر التمويل المركزي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار