السياسيةالمحلية

المؤتمر الصحفي لكتلة النهج الوطني في محافظة البصرة حول التطورات الاخيرة التي شهدتها محافظة البصرة

((وان – بغداد))

دعت جميع القوى السياسية في محافظة البصرة، اليوم السبت، الى مغادرة الانقسام والتخندق واللجوء للحوار المباشر ومراعاة مصالح المحافظة واهلها والابتعاد عن التشبث بمصالح فئوية ومكاسب ضيقة تجازف بأستقرار المحافظة وامن مواطنيها .

ان اعتماد الحوار وسيلة لإنهاء التجاذبات والتقاطع السياسي وتجنب اساليب العنف ونبذها هو الكفيل بتهيئة الظروف المناسبة لإنجاز حلول ومعالجات الازمات السياسية والمشاكل الخدمية والمعيشية .

ودللت الشواهد والتجارب القريبة على ارتباط أمن وإستقرار العراق بأمن واستقرار البصرة ، وان تعريض البصرة لمماحكات جديدة تهدد استقرارها سيؤدي الى خسارة الجميع وتقود لنتائج وخيمة على المستوى المحلي والوطني.

ونؤكد على أهمية استماع وتجاوب جميع القوى السياسية للمطالب المشروعة لمواطني البصرة وتضافر الجهود وتنسيق المواقف في سبيل انجازها وتحقيقها وان تتوحد خطوات الجميع على جامع تحقيق المصالح العامة ومواجهة التحديات والمشاكل الضاغطة على المحافظة واهلها .

وان اي حراك سياسي يهمل تلك الثوابت ويتغافل عن التزامها سنواجهه بالرفض الشديد ونعتبره تخلي واضح عن أدنى مستويات المسؤولية الوطنية تجاه أبناء شعبنا الممتحن .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بالصور.. الداخلية الالمانية النازية تغلق 5 مساجد في عدد من المدن بالإنفوغراف.. مشاركات المنتخب الأولمبي العراقي في الأولمبيات القائد العام يوجه وزارتي الدفاع والداخلية والأجهزة الأمنية بحسن التعامل مع المتدربين في الكليات والم... رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يرأس اجتماعاً خاصاً لمتابعة مشاريع تأهيل مداخل بغداد-عاجل الموارد المائية تحقق نسب انجاز عالية في تطوير كورنيش الناصرية منظومة متكاملة: فهم ديناميكيات التعاون بين الجهات الرقابية وضمان الودائع في العراق تعزيز الثقة المصرفية: فوائد الانضمام إلى الهيئات الدولية لضمان الودائع الشركـة العامـة للسيـارات والمُعَـدَّات تستعـد لإنتـاج بطاريـات العيـن السحريـة علامـة دجلـة وبِكافـ... مفتن يحث لاعبي الأولمبي ويعدهم بمكافآت كبيرة.. اليوم .. ملعب ليون مسرحاً لمواجهة منتخبنا الأولمبي و... رئيس الجمهورية يتوجه إلى فرنسا لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية