المحلية

الكشف عن عدد اصابات العنف الاسري..والشرطة المجتمعية:تعنيف زوجة الأب المتصدر

((وان – بغداد))

اعلن مستشفى جراحة الجملة العصبية، اليوم الاثنين، عن تلقيه شهريا خمس حالات إصابات بالرأس لأطفال ونساء من المشتبه تعرضهم لعنف اسري وتقديم الأهل أعذار أخرى عن الإصابة، فيما اكدت الشرطة المجتمعية تصدر تعنيف زوجات الأب للأطفال حالات العنف الأسري في العراق.
وقال مدير المستشفى سمير حميد الدلفي في كلمة له خلال ندوة مشتركة اقيمت في المستشفى بالتعاون مع الشرطة المجتمعية عن العنف ضد المرأة والطفل، ان “المستشفى تتلقى مايقرب من خمسة حالات لإصابات بالرأس لنساء وأطفال يشتبه تعرضهم لعنف اسري”.
وأضاف أن “العلامات والمؤشرات تدل على تعرضهم لعنف اسري الا ان الأهل والمرافقين للحالة يقدمون أسباب اخرى من بينها السقوط من مرتفع مما يصعب إدراجها ضمن العنف الاسري”.
واكد الدلفي “عدم إمكانية إبلاغ الطبيب عن الحالة المشتبه بها بأنها عنف اسري لعدم وجود نص قانوني يحمي الطبيب مما يدفع بإدراجها ضمن حقول السقوط من مرتفع او التعرض لشدة خارجية بحسب إبلاغ ذوي المعنف”.
من جانب أخر أكد مدير المهمات في الشرطة المجتمعية المقدم محمد جهاد تصدر حالات تعنيف زوجة الأب للأطفال معدل حالات العنف الأسري.
وقال جهاد خلال الندوة ان “الشرطة المجتمعية تسجل 8 حالات أسبوعيا عنف اسري في بغداد ضد المرأة والطفل فضلا عن العديد من الحالات التي لم يبلغ عنها”.
وأوضح ان “تعنيف زوجات الأب للأطفال يتصدر معدلات العنف الأسري في العراق وبدأت بالازدياد خلال الآونة الأخيرة”، مبينا ان “اغلبها تنتهي بعوق الطفل او الإغماء”.
الى ذلك قالت الملازم في الشرطة المجتمعية الشعبة النسوية قطر الندى صلاح عن تصاعد عدد حالات اغتصاب اباء لبناتهم خلال الآونة الأخيرة.
وأشارت صلاح الى ان “الشرطة المجتمعية سجلت العديد من حالات اغتصاب اباء لبناتهم ومن ثم سحب القضية والتنازل من قبل العائلة خوفا من الأعراف العشائرية والعادات المجتمعية مما يؤدي الى غلق القضية”.
ودعت الى “اقرار قانون العنف الأسري مما يعطي الحق للشرطة المجتمعية الترافع عن المعنف حتى في حال التنازل للحد من اتساع الظاهرة”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السيد الحكيم : الرضا الشعبي ناتج عن رؤية الحكومة ومشاريعها الخدمية والتنموية التي بدأ المواطن يتلمس... السوداني يوجه بالإزالة السريعة لكلِّ التجاوزات أمام مشروع (جسر غزّة) على نهر دجلة والمجسر الكونكريتي مجلس النواب يُصوت ويناقش على عدد من القوانين بالوثيقة.. إدارة مهرجان عشتار تمنع دخول 'البلوكرات والفاشنستات' مشعان الجبوري: النائب سالم العيساوي سيحصل من الجولة الاولى على الاغلبية التي تؤهله ليكون رئيساً لمجل... بحضور ممثل وزير الشباب والرياضة .. انطلاق بطولة تصفيات غرب آسيا بتنس الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس... بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل وزير النقل يستعرض تفاصيل مشروعي طريق التنمية وميناء الفاو الكبير في ندوة حوارية ثنائي إنجليزي يتصارع على ضم امرابط عقب انعقاد مؤتمر منظمة التربية والثقافة والعلوم... وزير التربية يتبادل الرؤى المستقبلية للعلاقات مع ...