المحلية

الصحة والبيئة : معالجات وحلول عاجلة لمواقع التلوث في ديالى

((وان – بغداد))
شددت وزارة الصحة والبيئة من جولاتها الرقابية واجراءاتها الوقائية لتقليل التاثيرات السلبية والاضرار الناتجة من الملوثات التي تطال البيئة العراقية .

وقال مدير عام دائرة حماية وتحسين البيئة في منطقة الوسط د. شاكر الحاج ان فريق عمل مشترك من دائرة التوعية والاعلام البيئي ومديرية بيئة ديالى قام بمضاعفة جهوده وتكثيف جولاته الميدانية على اهم نقاط ومواقع التلوث في محافظة ديالى واهمها موقع نهر خريسان والاطلاع على الواقع البيئي للنهر والوقوف على التجاوزات من قبل بعض المواطنين ورمى النفايات بطريقة عشوائية مما يؤثر على الصحة العامة والبيئة .

واكد الحاج ان الاجراءات الرادعة لمديرية بيئة ديالى بالتعاون مع الحكومة المحلية في المحافظة والحملات المستمرة التوعوية ساعدت في ازالة كافة التجاوزات على النهر من قبل اصحاب المطاعم والاكشاك.

من جهته اكد مدير بيئة ديالى عبدالله الشمري ان فريق العمل قام بزيارة الى مستشفى البتول حيث تم اجراء كشفا ميدانيا على محطة معالجة المياه التي نصبت مؤخرا
بسبب الاجراءات القانونية التي اتخذتها المديرية بحق ادارة المستشفى مسبقا
مبينا انه تم نصب اربع محطات موزعة بين مستشفيات ديالى ومعامل صناعية ، حقاظا على واقع المحافظة البيئي والارتقاء بمستواه الى واقع نقي ومعافى .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
شركـة أور العامـة تُجهـز القطـاع الخـاص بكميـات جديـدة مـن مقاطـع الألمنيـوم مُختلفـة القياسـات وزير العمل يفتتح المركز الوطني للتدريب ويشدد على تطبيق قانون العمل وانظمة الصحة والسلامة في مواقع ال... لجنة تسجيل وتصنيف المقاولين في وزارة التخطيط تنجز أكثر من (116)هوية تصنيف وتجديد في خطوة غير مسبوقة وزيرة الاتصالات تفاجئ موظفيها في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بتجربة (الم... وزير التخطيط يلتقي السفير البريطاني، ويبحثان تطوير القطاع الخاص، واجراء التعداد السكاني وتنفيذ مشاري... الكمارك .. ضبط 10 شاحنات مخالفة عند مداخل مدينة الرمادي رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل السفير العماني لدى العراق اجتماع مديري إعلام الوزارات والهيئات لمناقشة ذكرى تأسيس الحشد(صور) الشرطة الاتحادية تلقي القبض على 16 متهما بقضايا متنوعة في بغداد وزير المالية : نرحب بخطوات الحكومة السويسرية توطيد علاقات الشراكة الإقتصادية والمالية مع العراق