المحلية

الصالح: إقرار لائحة الحوسبة السحابية سيسهم في تطوير البنى التحتية لتقنية المعلومات

أكد عضو مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات عبد العظيم الصالح أن إقرار سياسة ولائحة الحوسبة السحابية سيسهم في تعزيز الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات ودعم التطبيقات بين الجهات القطاعية للعمل والتواصل في إدارة المشاريع.

وبين الصالح أن القرار تضمن التنسيق مع الجهات الحكومية المعنية لغرض دعم هذا الموضوع وإبداء التسهيلات وتوفير بنى تحتية بغية استقطاب الشركات العالمية لبناء مراكز بيانات للحوسبة السحابية في العراق.

وأوضح عضو مجلس المفوضين أن الحوسبة السحابية ستكون متاحة للمستخدمين والشركات الحكومية والخاصة، إذ ستتيح لهم توفير مساحات خزن لجميع تطبيقاتهم وبياناتهم عبر الإنترنت وستكون مؤمنة ومحمية وفق المعايير الدولية.

وكان مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات قد أقر في اجتماعه المنعقد يوم الثلاثاء ٢٧ شباط سياسة ولائحة الحوسبة السحابية ووجه بمفاتحة الجهات المعنية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد