السياسيةالمحلية

السيد الحكيم يدعو الخارجية العراقية الى تبيان الوجه الحقيقي للعراق

((وان_بغداد))
دعا السيد الحكيم رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية وزارة الخارجية وسفاراتها وقنصلياتها الى العمل على تبيان الوجه الحقيقي للعراق.
وقال سماحته في تغريدة له تابعته وكالة أرض آشور الإخبارية، اليوم الأربعاء “تمر علينا ذكرى يوم الدبلوماسية العراقي والإحتفاء بنحو قرن على تأسيس أول وزارة خارجية عراقية عام ١٩٢٤، وبلدنا والمنطقة والعالم تبحر وسط أمواج من الأزمات والخلافات وجملة إرهاصات سياسية وأمنية واقتصادية وثقافية، فيما يتطلب العهد الجديد لتجربتنا الديمقراطية الفتية النظر والتعامل بموضوعية بما يحيط بنا إقليميا ودوليا فإننا نتوسم بجهدنا الدبلوماسي متمثلا بوزارة الخارجية وسفاراتنا وقنصلياتنا في الخارج العمل على تبيان الوجه الحقيقي للعراق” مبينا اهمية أن تسهم برسم معالم سياسة الإنفتاح مع الدول الشقيقة والصديقة على أساس المصالح المتبادلة والعلاقات المشتركة وبما يحفظ السيادة العراقية ، مشددا على أن يكون العراق جسرا للتواصل والتوادد وحلقة وصل بين الفرقاء في المنطقة والعالم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السيد الحكيم : الرضا الشعبي ناتج عن رؤية الحكومة ومشاريعها الخدمية والتنموية التي بدأ المواطن يتلمس... السوداني يوجه بالإزالة السريعة لكلِّ التجاوزات أمام مشروع (جسر غزّة) على نهر دجلة والمجسر الكونكريتي مجلس النواب يُصوت ويناقش على عدد من القوانين بالوثيقة.. إدارة مهرجان عشتار تمنع دخول 'البلوكرات والفاشنستات' مشعان الجبوري: النائب سالم العيساوي سيحصل من الجولة الاولى على الاغلبية التي تؤهله ليكون رئيساً لمجل... بحضور ممثل وزير الشباب والرياضة .. انطلاق بطولة تصفيات غرب آسيا بتنس الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس... بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل وزير النقل يستعرض تفاصيل مشروعي طريق التنمية وميناء الفاو الكبير في ندوة حوارية ثنائي إنجليزي يتصارع على ضم امرابط عقب انعقاد مؤتمر منظمة التربية والثقافة والعلوم... وزير التربية يتبادل الرؤى المستقبلية للعلاقات مع ...