المحلية

البيئة : قرب انتهاء استعدادات الوفد الرسمي والفني المشارك في COP 28

استكمال عدد الوفود السياسية والفنية على وشك الانتهاء وتهيئة الامور اللوجستية كافة للوفد المشارك في مؤتمر الدول الاطراف لتغير المناخ COP 28 ، وتشكيل اللجنة المشرفة على المؤتمر ، وتهيئة اللقاءات الجانبية والاهتمام بتنويع الفعاليات من حيث المضمون والمشاركين .

هذه اهم مخرجات اجتماع اللجنة الوطنية للتغيرات المناخية برئاسة معالي وزير البيئة رئيس اللجنة المهندس نزار ئاميدي وبحضور وكلاء الوزارات المعنية كافة .

واستعرض وزير البيئة رئيس اللجنة المهندس نزار ئاميدي رؤية وموقف العراق للمناخ ،، مؤكدا
ان الاستعدادات على وشك الانتهاء منها وتسير بخطى صحيحة وسريعة وقرب جهوزية الوفد العراقي .

وقدم مستشار رئيس الجمهورية لشؤون المراسم تحسين علوان
ايجاز اللجنة عن الوفد الرئاسي والذي سوف يترأسه فخامة رئيس الجمهورية في COP 28 واستعدادات الوفد السياسي والدبلوماسي للمؤتمر .

من جهته اوضح يوسف مؤيد يوسف / مدير مديرية التغيرات المناخية اجراءات وزارة البيئة و استعداداتها بخصوص اعداد الوفد التفاوضي ، مراحل أعداد الجناح العراقي و مناقشة المواضيع الاعلامية و اللوجستية والتوعوية وما سيتم عرضه في panel discussion .

من جانبهم اشار اعضاء اللجنة وممثلي الوزارات
الى اهمية اعداد التقارير والانشطة فيما يخص العمل المناخي وما قدمه العراق من التزامات في هذا الموضوع .

وتم استعراض الوفد الذي سيشارك في 28 Cop الذي يتضمن الوفد السياسي برئاسة فخامة رئيس الجمهورية ، الوفد الفني الذي يترأسه معالي وزير البيئة ، تحديد العدد ومهام الوفود المشاركة ، ومشاركة منظمات المجتمع المدني المعنية بالبيئة والمناخ والتشجير ومواجهة التصحر .

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات اهمها استكمال عدد الوفود السياسية والفنية والتهيئة لكافة الامور اللوجستية للوفد المشارك ، واستعدادات مشاركة هيئة حماية البيئة في اقليم كردستان وتهيئة اللقاءات الجانبية والاهتمام بتنويع الفعاليات من حيث المضمون والمشاركين ، وتحديد الضوابط ومعايير مشاركة منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والاكاديميين والناشطين ، والعمل بمركزية من خلال اجتماعات موحدة ضمن اللجنة والخروج بتقرير شامل عن المشاركة ،
واطلاق المشاريع من قبل وزارتي النفط والكهرباء ضمن الجناح العراقي في المؤتمر .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السفير العراقيّ في أنقرة: زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد ستساهم في حل الملفات العالقة بين البلدين البريد السعودي “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن قطاع النخيل والتمور في المملكة الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا