المحلية

الانجاز قبل نهاية العام الحالي.. وزارة التخطيط تطلع ميدانيا على مشروع مجسرات الزهراء في محافظة النجف الاشرف

((وان_بغداد))
اكدت وزارة التخطيط، ان العام الحالي ٢٠٢٣ سيكون عام تنفيذ المشاريع، لاسيما المشاريع الخدمية و البنى التحتية والحيوية ، وفقا لاولويات البرنامج الحكومي،اذ كثّفت الوزارة متابعتها للمشاريع الخدمية المستمرة في عموم المحافظات، من اجل الوقوف على مراحل تقدم العمل ونسب الانجاز وتشخيص المعوقات والمشكلات التي تعيق تنفيذها واتخاذ الاجراءات اللازمة لمعالجتها ، وانسجاما مع الاجراءات المتخذة لفك الاختناقات المرورية زرات الفرق المتخصصة في الوزارة مشروع انشاء مجسرات الزهراء في محافظة النجف الاشرف ضمن برنامج تنمية الاقاليم واطلعت ميدانيا على مراحل انجازه وهو عبارة عن مجسر من ثلاث مستويات وباطوال مختلفة صمم وفق احدث التصاميم المعمارية وبطول كلي بلغ (٤) كيلو مترات.
وذكر بيان للوزارة ان المشروع يعد من المشاريع المهمة في المحافظة الذي يهدف الى تطوير المدن في مركز مدينة النجف الاشرف وتسهيل حركة العجلات والمارة وتخفيف الزحامات المرورية والاختناقات الحاصلة في الشوارع . واضاف البيان ان المشروع عبارة عن مجسر كبير جداً، يبلغ طوله نحو ٤ كيلو مترات، ومع المقتربات يصل طوله الى ٦ كيلو مترات ، مبينا ان موقع المشروع يشكل عقدة مرورية معقدة لاسيما ، وان هذه المنطقة تربط محافظة النجف الأشرف من أربع اتجاهات، فالاتجاه الشرقي منها الطريق المؤدي نحو محافظتي بابل وبغداد، والاتجاه الغربي نحو مقبرة وادي السلام والاحياء الغربية، اما الاتجاه الجنوبي من الطريق نحو المحافظات الجنوبية ومطار النجف الأشرف الدولي والأحياء الوسطى والجنوبية ، فيما ترتبط جهة الشمال بمحافظة كربلاء المقدسة ، واوضح ان المشروع يعد احد المنافذ المهمة لدخول وخروج الوافدين من المحافظة ،”مشيرا الى ان الكلفة الكلية له تزيد عن (٥٣) مليار دينار ، فيما بلغت نسبة انجازه (٩٦٪؜) والذي من المؤمل انجازه خلال هذا العام وادخاله الى الخدمة . ونوه البيان الى ضرورة معالجة مشكلة التعارضات المتمثلة من قبل الجهات المعنية المتمثلة بقابلوات كهرباء الضغط العالي وكابلات الاتصالات الضوئية وانابيب الماء وخطوط المجاري الخفيفة والثقيلة في موقع المشروع لتجنب تاخر تنفيذه وتحقيق الاهداف المرجوه منه وادخاله الى الخدمة باسرع وقت .
——-

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الإعلان عن اطلاق جائزة وائل الدحدوح للمراسل الميداني فئة الأطفال مجلس الخدمة يعلن موعد إطلاق استمارة تعيين الشهادات العليا والأوائل من ضمنها دعم الصناعي الأهلي.. قرارات جديدة لمجلس الوزراء لهذا اليوم الثلاثاء النـزاهـة: القبـض عـلى مسـؤولين فـي بلـديـات الأنـبار وكشف (127) معاملة قطع أرض مزورة بهدف تعزيز الأمن واحكام السيطرة.. رئيس هيأة المنافذ يتفقد مجريات العمل في منفذ القائم الحدودي بوابة ... مجلس محافظة كربلاء المقدسة يعقد جلسته الاعتيادية الخامسة برئاسة رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة إل جي ULTRAGEAR تكشف عن أول شاشة ألعاب OLED بدقة K4 في العالم مزودة بميزة Dual-Hertz البرلمان العربي: قيام إسرائيل بنصب برج على السور الغربي للمسجد الأقصى المبارك إمعان في توسيع دائرة ا... السامرائي: لا يوجد نص قانوني يلزم البرلمان بالانتظار لحين حسم الدعوى الخاصة بانتخاب رئيس مجلس النواب... وزيـر الصناعـة والمعـادن يبحـث مـع السفيـرة الكنديـة تعزيـز التعـاون الصناعـي وبرنامـج زيارتـه المُر...