المحلية

الأكبر من نوعها في العراق.. الكشف عن تفاصيل مشروع “غابات بغداد” المحلية

كشف مدير اعلام امانة بغداد، محمد الربيعي، اليوم الثلاثاء (25 حزيران 2024)، تفاصيل مشروع “غابات بغداد”، فيما بين ان مساحته عشرة اضعاف مدينة الزوراء.

وقال الربيعي في تصريح صحفي تابعته أرض آشور الإخبارية ”، إن “اكبر مشروع استثماري ترفيهي عائلي مساحات خضراء حدائق وغابات سميت بـ(غابات بغداد) وهو معسكر الرشيد، هو معروف منذ السابق بانه معسكر للجيش”، مبينا انه “منذ 2003 استغل مكب للنفايات واستغل للتجاوزات الان قررت الأمانة لمجلس الوزراء على ان لا يكون مكان للسكن”.

وأضاف انه “كانت خلال السنوات الماضية الرؤيا انه للسكن وقد الغي هذا الموضوع، واتخذ القرار بانه يصبح مركز ترفيهي كبير وسميت بغابات بغداد بمساحة (5) الاف دونم”، لافتا الى انه “استخرجت من هذه الـ(5) الاف دونم او من ضمنها مستشفى الرشيد السابق واحيط العمل بها على شارع السندباد واهل قريبا”.

وتابع الربيعي “بقيت هذه المساحة يمينا ويسارا واحيلت الى مناقصة استثمارية أعلنتها الهيئة الوطنية للاستثمار، وامانة بغداد هي الجهة المستفيدة والمستثمر هي شركات اذربيجانية تركية عراقية واتحاد هذه الشركات قدمت دراسة كاملة عن وسائل الترفيه، من بحيرات ومن حدائق حيوانات ومن قطارات وترفيهيات ومن مولات وأسواق وفنادق عالية فندق 30 طابق 7 نجوم مع كل ما يتعلق بالساحات والغابات والفعاليات الرياضية والسباق وسباق السيارات وما شابه ذلك من العاب السكواش وكرة القدم “.

وبين ان “كل هذه المساحات والبحيرات ستصبح ذات تأثير بيئي مهم جدا من غابات بغداد وهي غابة بغداد الجديدة و تضاهي مساحتها عشرة اضعاف مدينة الزوراء”.

المصدر بغداد اليوم

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار