المحلية

أطباء الأسنان يخاطبون الصحة: نحن الأحق باستخدام مواد التجميل

 

وجه عدد من أطباء الاسنان في العراق خطابا الى وزارة الصحة تحدثوا فيه عن رفض قرار منعهم من مزاولة عملهم في عمليات التجميل اللا جراحية.

وقالت نبأ عبد السلام، وهي طبيبة جراحة وجه وفكين إن “هذا شي معيب جدا، فنحن دولة قانون وليس دولة عصابات ولا دولة يحكمها أناس معينة خارجة عن القانون”.

واضافت عبد السلام، “لذا أتمنى من الزميلات أن لا توقفهم التهديدات ولا يتراجعوا عن أخذ حقوقهم بالقانون، وأن لا يسكتوا عن المطالبة بحقوقهم”.

من جهته، قال نقيب أطباء الأسنان في العراق، بكر الراوي، “لن نتوقف عن المطالبة بحقوق الأطباء ومحاسبة المتورطين بتهديدات الزملاء”.

وأكد الراوي، أن “نقابة أطباء الأسنان ستبقى داعمة لحقوق أطباء الأسنان، حيث سنتخذ كل طريق أقره الدستور والقانون لإعادة حقوق أطباء الأسنان”، معبرا عن “ثقته بدولة رئيس الوزراء بالتدخل بشكل مباشر لرفع الظلم عن أطباء الأسنان”.

فيما اشار أعضاء في النقابة، إلى أن “عملهم في التداخلات اللاجراحية من صلب عملهم وفقا لقوانين ثابتة منذ سنوات عدة”.

وفي السابع من أيار الجاري، منعت وزارة الصحة، أطباء الأسنان من حقن مادتي الفلر والبوتكس المستخدمة في عمليات التجميل.

وأظهرت وثيقة، جاء فيها “استنادا إلى موافقة الوزير صالح الحسناوي على إلغاء كتاب هيئة المراكز التخصصية، الموجه إلى نقابة أطباء الأسنان والالتزام بالعمل وفق الضوابط الوزارية المتضمنة عدم جواز استخدام مواد الفلر والبوتكس والميزوثيرابي، أو المواد الأخرى المستخدمة في مجال التجميل مثل الخلايا الجذعية الاكزوسوم”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار